تابع هذا الفيديو...ولد مولود يزور بيرام في مقره..وهذا ما صرحا به

أحد, 06/10/2024 - 15:39

تبادل النائب البرلماني ورئيس جمعية "إيرا" الحقوقية، بيرام الدّاه اعبيد، ورئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود التصريحات عقب لقاء مغلق بينهما مساء اليوم في مقر منظمة "إيرا".

 

 

 

وقال ولد اعبيد إنّ زيارة رئيس قوى التقدم محمد ولد مولود وطاقمه له في مقر المنظمة تؤكد "ضرورة نبذ الخلافات والفرقة بين القوى المعارضة".

 

 

 

واعتبر ولد اعبيد في تصريح خاص بوكالة الأخبار المستقلة على هامش استقباله لولد مولود أنّ هذه الزيارة مما يرضي الرأي العام الوطني، الذي يسعى للتقارب ونزع الشّوك عن العلاقة بين المعارضة، وفق قوله.

 

 

 

وأردف ولد اعبيد أنّ الساحة تطالب بالدّفاع عن الشعب وتأمينه من "تغول نظام الفساد والتفرقة والسطو على إرادة الشعب الموريتاني".

 

 

 

فيما رأى رئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود أنّ زيارته لوفد اعبيدي "استئناف لعلاقات طبيعية بين القوى السياسيّة"، مضيفاً أنّ مسارهُ معية ولد اعبيد هي التواصل من جديد وتجاوز "الخلافات" والعمل على توحيد المعارضة على القضايا الوطنية الأساسية.

 

 

 

وأكد ولد مولود أن من شأن لقائهم المساهمة في إزاحة ما قال إنّه عقبات تحول دون تشاور المعارضة في ما بينها.

 

 

 

ويأتي اللقاء اليوم عقب زيارة سابقة لولد اعبيدي لولد مولود في مقر حزب اتحاد قوى التقدم.

 

 

 

وجاء تبادل الزيارات عقب خلاف بين الطرفين وصل درجة تقديم ولد مولود شكوى قضائية من ولد اعبيد، عقب حديث الأخير عن تلقي الأول أموالا بعشرات الملايين من رجل الأعمال محمد ولد بو عماتو خلال الانتخابات الرئاسية 2019.

 

الاخبار

  

         

بحث