تقارير واستطلاعات رأي تفيد بأن "بايدن" لم يعد يتمتع بقواه العقلية

سبت, 08/06/2024 - 11:40

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن فى احدى تخريفاته إنه يعرف نظيره الروسي فلاديمير بوتين منذ 40 عامًا، لكنه في الواقع لم يلتق ببوتين إلا منذ عام 2011 عندما كان رئيسًا لوزراء روسيا.

وقام الرئيس الأميركي جو بايدن مؤخراً بالإدلاء بتصريحات "غير حكيمة" بشأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال بايدن إنه يعرف بوتين منذ أربعة عقود وكان يتابعه دائمًا.

وردا على سُؤال عن الرئيس بوتين، قال بايدن: "أعرفه منذ 40 عامًا، إنه يعمل من أجل ضمان وحدة بلاده مع الاستمرار في الحفاظ على هذا الهجوم في أوكرانيا"،

وأثار ماقاله بايدن ضجة بين المراقبين لأن تصريحات الرئيس الأمريكي "الكاذبة" تتزايد يوما بعد يوم.

وكان فلاديمير بوتين ضابط مخابرات في "كي جي بي"السوفييتي في لينينجراد في أوائل الثمانينيات، وبلغ الثلاثين من عمره في عام 1982، وعمل في ألمانيا الشرقية خلال النصف الثاني من العقد.

ولم يشتهر "بوتين"دوليًا حتى عام 1999، بعد تعيينه رئيسا للوزراء في عهد الرئيس الروسي الراحل بوريس يلتسن.

وعلق استيف على كلام بايدن وعلق استيف على كلام بايدن بالقول:لايعرف ماذا يقول بحق الجحيم.

وعلق جيست، وهو مسؤول سابق في مجلس الشيوخ الأمريكي، قائلا: "إما أن بايدن يكذب، أو أنه اعترف بأنه كان على اتصال مع ضابط مخابرات ال"كي جي بي" منذ عام 1984، أو... أنه لا يعرف ما الذي يتحدث عنه بحق الجحيم".

ويبلغ بايدن من العمر 81 عاماً،وهو أكبر من بوتين بـ 10 سنوات،كان عضواً في مجلس الشيوخ الأمريكي منذ عام 1973 حتى توليه منصب نائب الرئيس في عام 2009. 

ومعروف أن بايدن التقى بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين للمرة الأولى في مارس 2011، وفي ذلك الوقت، كان بوتين يشغل منصب رئيس وزراء روسيا.

وأدلى بايدن مرارا وتكرارا بتصريحات انتقدت بشدة قادة روسيا والصين، حتى شخصيا. 

وانتقدت الرئاسة الروسية الكرملين مثل هذه الهجمات اللفظية ووصفها بأنها "مخزية".

وتظهر استطلاعات الرأي أن معظم الأمريكيين يعتقدون أن جو بايدن لم يعد مؤهلاً عقلياً ليكون رئيساً.

وجاء فى تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال في وقت سابق من هذا الأسبوع إنه بالإضافة إلى الزلات العامة المتكررة، أظهر بايدن أيضًا "علامات التدهور" في اجتماعات مغلقة مع أعضاء الكونجس الأمريكي.

ويستند التقرير إلى مقابلات مع 45 شخصًا، بما في ذلك أعضاء الكونجرس الجمهوريون والديمقراطيون، الذين أمضوا وقتًا طويلاً مع الرئيس في الأشهر الأخيرة.

كشف الرئيس بايدن عن "مكان محظور" للأسلحة الأمريكية على الرغم من السماح لأوكرانيا باستخدامها للهجوم داخل الأراضي الروسية.

وقال النائب الجمهوري عن ولاية تكساس روني جاكسون، الذي عمل طبيبا للبيت الأبيض في عهد الرئيسين باراك أوباما ودونالد ترامب، لشبكة فوكس نيوز إن التقارير الإعلامية أكدت ما قاله عن "بايدن" لسنوات عديدة.

واضاف عضو الكونجرس: "لديه مشاكل تتعلق بالوعي، ولا ينبغي أن يشغل هذه الوظيفة. كما تعلمون، إنها مسألة أمن قومي بالنسبة لنا".

وظهر فى فيديو للرئيس الأمريكي جو بايدن وهو يتصرف "بشكل أخرق" خلال إحياء ذكرى يوم النصر.

واستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بايدن وزوجته ووزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في النصب التذكاري للجنود الأمريكيين في كوليفيل سور مير. وبعد مصافحة الرئيس الفرنسي، حرك بايدن يده وكأنه يحاول الإمساك بمسند الكرسي والجلوس، رغم عدم وجود كرسي متاح.

واكتشفت زوجته أن الرئيس قام بمثل هذه اللفتات، سعت إلى إبلاغ بايدن بأن الوقت لم يحن للجلوس والوقوف بشكل مستقيم.

وتعد ذكرى يوم الإنزال أحد الأعياد الكبرى، التي تصادف يوم 6 يونيو 1944، عندما أجرى الحلفاء أكبر إنزال في التاريخ على الساحل الفرنسي في نورماندي خلال الحرب ضد ألمانيا.

  

         

بحث