الامن التونسي يوقف شابين موريتانيين متخصصين في قتل الابرياء

أحد, 07/01/2024 - 12:05

أوقفت السلطات الامنية التونسية، السبت، شابين موريتانييْن ضمن شبكة لتهريب الأدوية من تونس إلى موريتانيا، وفق ما أكدته وسائل إعلام تونسية نقلا عن مساعد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بأريانة نزار لعوج.

وبحسب ذات المصدر؛ فقد أصدر قاضي التحقيق بطاقة إيداع في السجن بحق أحد الموريتانييْن وتونسي يسير صيدلية، مع الإبقاء على الثاني بحالة سراح، فيما تتواصل الأبحاث في ملف القضية.

وأوضح مساعد وكيل الجمهورية أن الشابين الموريتانييْن كانا على متن سيارة، وبحوزتهما كمية هامة من الأدوية الخاصة بأمراض القلب والدم و"البروستات" لم يستظهرا بالوصفات الطبية الخاصة بها، حيث كلفت النيابة العامة الشرطة القضائية بأريانة بمباشرة التحقيقات اللازمة والكشف عن مصدر تلك الأدوية ومآلها لاحقا.

وأكد المصدر أن التحقيقات أثبتت تورط شخص يشرف على إحدى الصيدليات بالعاصمة تونس، في تزويد الشابين بكميات "هامة" من الأدوية من دون الاستظهار بالوصفات الطبية ودون احترام التراتيب المعمول بها/ ليتم احضاره والاحتفاظ به صحبة الشابين الموريتانيين.

يذكر أنه قد تم القبض عدة مرات على موريتانيين يزورون الأدوية ويجلبونها من تونس وبعض الدول الأخرى لبيعها كسموم قاتلة في موريتانيا.

ويعتبر بيع المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية وتزوير تواريخ لها شأنا عاديا دأب عليه تجار الموت الجشعين في بلادنا ،مع الأسف.

       

بحث