للوقاية من متحور كورونا الجديد/ خطوات لزيادة مناعتك والحماية من الفيروسات

أحد, 20/08/2023 - 15:31

انتاب القلق جميع أنحاء العالم بعد الحديث مجددًا عن عودة كابوس كورونا، في عدد كبير من الدول، بمتحور جديد تحت مسمى (Eris (EG.5، رغم تأكيد منظمة الصحة العالمية بأنه لا يستدعي القلق مثل المتحورات السابقة.

 

وفي ظل استمرار انتشار الفيروسات يحتاج الجسم إلى مناعة قوية، يستطيع بها التخلص من أي مشاكل صحية سريعًا، من خلال التغذية السليمة والاهتمام بممارسة الرياضة وغيرها من الأمور.

 

وكانت وزارة الصحة والسكان، مسبقًا، أفادت ببعض الخطوات التي من شأنها أن تحسن المناعة ووتعمل على تقوية الجسم، وهي:

 

 

العسل الأبيض:

معزز للمناعة، حيث أن تناول ملعقة من العسل الأبيض على كوب ماء صباحًا، تساعد على رفع المناعة، وتنقية مسار الهواء بالجهاز التنفسي.

 

كوب من عصير الجزر بالبرتقال:

يرفع المناعة، حيث أن عصير الجزر بالبرتقال مصدر لأهم الفيتامينات خاصة فيتامين أ المعزز للجهاز المناعي والبرتقال أغني فاكهه بفيتامين ج، والذى يحمى من الأمراض المعدية.

 

 

السلطة الخضراء:

 

تعزز المناعة، فالخضار الطازج هو مصدر غني بالفيتامينات والمعزز للمناعة، وللحصول على كامل الفائدة اجعل طبقك متنوعا يحتوى على خضروات من كل لون وهو الأحمر مثل الطماطم والفلفل الأحمر والخيار والجرجير والفجل والبصل والخس والبنجر.

 

 

 

وأفادت منظمة الصحة العالمية، بزيادة انتشار "إي جي 5" عالميًا، من 7.6% من حالات كوفيد-19 المسجّلة إلى 17.4% منذ يونيو الماضي، والمؤشرات تدل على أنه قد يصبح هذا المتحور الجديد المسيطر في بعض الدول، إن لم يكن في العالم كله.

ويمثل متحور كورونا الجديد، مصدر قلق لمن لديهم مناعة منخفضة خصوصًا كبار السن منهم، رغم التأكيد على كون متحور كورونا الجديد لا يشكل خطورة كبيرة على المصابين.

 

 

من جانبها، قالت وزارة الصحة والسكان المصرية، إن تقييم المخاطر العالمية لـلمتحور EG.5 وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، في الوقت الحالي ما زال منخفضًا مثل XBB.1.16 والمتحورات الأخرى المصنفة على أنها مثيرة للاهتمام، وذلك طبقًا للأدلة المتاحة، وعلى الرغم من سرعة انتشاره وقدرته على الهروب المناعي، لم يتم الإبلاغ عن أي تغييرات في شدة المرض أو الخطورة.

 

إسراء كارم

  

        

بحث