أمطار على مناطق واسعة من البلد وتوقع أسبوع ماطر

أحد, 15/08/2021 - 12:01

تشير آخر معطيات الطقس في أجواء البلاد إلى تهاطل أمطار على مناطق واسعة من البلاد خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، شرق، وجنوب، ووسط البلاد، فيما تشير إلى توقع أسبوع ماطر أيام الأحد، والاثنين، والثلاثاء، والجمعة.

وبدأت موجة الأمطار الحالية منذ مساء الجمعة من أقصى جنوب الحوضين، وكانت أمطارا غزيزة في عمومها، لكنها كانت أكثر كثافة على الحوض الغربي.

كما تميز يوم أمس السبت بوجود أمطار غزيرة على جل ولايتي البراكنة، وكوركل، وأجزاء من كيدي ماغا، وأجزاء محدودة شمال شرق وأقصى جنوب ولاية الترارزة

أما ابتداء من ظهيرة أمس السبت فقد تركزت السحب الكثيفة على جنوب الحوضين وخاصة الحوض الغربي، وعلى جل ولايتي العصابة وكيدي ماغا، وكامل كوركل والبراكنة، وتحركت ببطء نحو الترارزة، لتمر شرق وجنوب العاصمة نواكشوط.

وعرفت ولاية البراكنة يوم أمس من ثلاث إلى خمس موجات أمطار، وكانت أكثر غزارة ابتداء من الساعة السادسة مساء.

وتركزت السحب مساء على ولاية البراكنة، وغرب ولاية العصابة، واتجهت غربا نحو الترازة، ويتوقع أن تكون قد مرت جنوب نواكشوط.

كما عرفت ولاية الترارة أمس ثلاث موجات من الأمطار، كانت أولاها صباحا، وكانت محدودة، وتركزت غرب الولاية، وكانت الموجة الثانية ظهرا، والثالثة مساء، وكانت أكثر غزارة.

ويتوقع بإذن الله تعالى أن تشهد مناطق واسعة من البلاد تهاطل أمطار متوسطة إلى غزيرة أيام الأحد، والاثنين، والثلاثاء، وأن تتركز أساسا على الوسط والجنوب والشمال الغربي.

ووفقا لهذه المعطيات، يتوقع أن تكون هذه السحب أكثر كثافة على حوض النهر، والحوض الغربي، والعصابة، وبعض مناطق جنوب غرب آدرار ، وشمال إنشيري وشرق نواذيبو

أما جنوبا، فيتوقع أن تعرف ولايات النهر بما في ذلك جل ولايتي كيدي ماغا وكوركل والبراكنة والتراررزة خلال هذه الأيام تساقطات مطرية غزيرة  بإذن الله.

كما يتوقع يوم الجمعة القادم أن يشهد النصف الجنوبي من البلد تهاطلات مطرية واسعة.

       

بحث