بشرى سارة لسكان ولايتي داخلت نواذيبو وتكـَانت

خميس, 18/03/2021 - 12:27

زفت الحكومة الموريتانية، أمس الأربعاء بشرى سارة لسكان ولايتي : داخلت نواذيبو وتكانت ,وذلك بالاعلان عن إنشاء ربط ثان في مدينة نواذيبو، شمالي البلاد، بالكابل البحري الذي يوفر خدمة الانترنت.

وقال الوزير الناطق باسم الحكومة سيدي ولد سالم، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال، إن الحكومة حصلت مؤخرًا على مبلغ 25 مليون دولار ستوجه إلى إنشاء هذا الربط الجديد.

وقدم الوزير بيانًا حول المشروع أمام مجلس الوزراء في اجتماعه أمس، قال فيه إن «ضمان تأمين الربط الدولي بالكابلات البحرية يسمح بالاحتفاظ بسعات كبيرة للأنترنت».

وأضاف أنه أيضًا «يضمن استمرارية ربط البلاد بالأنترنت، في حالة حدوث خلل في الربط الوحيد المتوفر حاليا».

وخلال المؤتمر الصحفي للحكومة، قال ولد سالم إن مهمة تسيير هذا الربط الجديد ستسند إلى الدولة، بالتعاون مع شركات الاتصال.

وقال الوزير إنه يأمل أن تنتهي الأشغال في الربط الجديد قبل نهاية العام الجاري (2021)، دون أن يعطي تفاصيل أكثر حول الأشغال، إن كانت بدأت بالفعل وأي شركة تتولاها.

 

أما في تكانت ,فقد أعطى والي تكانت السيد المختار ولد حنده مساء أمس الأربعاء من ضواحي مدينة المجرية إشارة انطلاق الأعمال في الطريق الرابط بين عاصمة البلدية والقرى التابعة لها مثل سلبو وقوجفت والعدله والبينين.

وخلال إشرافه على إنطلاقة هذه العملية شكر الوالي أصحاب مبادرة انجاز هذا الطريق وحث المشرفين على تنفيذها بضرورة جودة العمل.

بعد ذلك ترأس الوالي اجتماعا بسكان مدينة المجرية أبلغهم في مستهله تحيات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وأكد أن الزيارة تأتي في إطار سنة الاتصال بالمواطنين والإطلاع على أحوالهم عن قرب.

من جهة أخرى أكد الوالي أنه سعيا إلى دعم الطاقم التعليمي يتعين على الجميع تنفيذ مبادرة الوكيل التربوي في إطار تكاتف الجهود من أجل تطوير واقعنا التربوي وذلك من خلال وكيل تربوي لكل تلميذ.

من جانبه أعرب عمدة بلدية المجرية السيد المصطفى ولد أعبيد الرحمن باسم سكان البلدية عن شكرهم للسلطات العليا، مثمنا الاهتمام الذي توليه لشؤون المواطنين وهو ما يتجسد من خلال الإنجازات التي تحققت، واستعرض بعض المشاكل المطروحة كالعزلة وزحف الرمال.

بدورهم ثمن المتدخلون خلال الاجتماع هذه الزيارة التي تهدف إلى التعرف على مشاكل المواطنين والعمل على إيجاد الحلول لها.

وفي رده على مداخلات المواطنين والمشاكل التي تقدموا بها أكد الوالي أن مطالبهم ستؤخذ بعين الاعتبار وستصل إلى الجهات المختصة لحلها.

جرى الاجتماع بحضور مستشار الوالي المكلف بالشؤون الإدارية والقانونية وحاكم مقاطعة المجربة ورؤساء المصالح الأمنية والفنية في الولاية.

 

وكالات

       

بحث