تعرف على زعماء دول قتلهم كورونا أو أصابهم

سبت, 19/12/2020 - 18:39

أعلن قصر الإليزيه الخميس إصابة الرئيس الفرنسي  إمانويل ماكرون بفيروس كورونا لينضم إلى قائمة مسؤولين سياسيين آخرين أصيبوا بالفيروس في العالم من بينهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

قادة دول أو حكومات

أعلن دونالد ترامب إصابته في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر بكوفيد-19 مع زوجته ميلانيا. وقد أظهرت فحوصات أجريت له بعد عشرة أيام خلو جسم الرئيس من أي شحنة فيروسية ما سمح له باستئناف حملته الانتخابية معتبرا أنه بات "محصنا" ضد فيروس كورونا.

وأعلن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو إصابته بكوفيد-19 في السابع من تموز/يوليو. وتنزه بولسونارو الذي غالبا ما كان يخفف من خطورة المرض على دراجة نارية وتحدث من دون وضع كمامة مع عمال تنظيفات عندما كانت الفحوصات لا تزال تظهر إصابته.

وقد أمضى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أسبوعا في العناية المركزة ونقاهة استمرت أسبوعين قبل أن يستأنف نشاطه نهاية نيسان/أبريل.

شخصيات سياسية أخرى

أدخل رئيس الحكومة الإيطالي السابق سيلفيو برلوسكوني المستشفى مدة عشرة أيام.

وأصيب الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا وأمير موناكو ألبير الثاني بكوفيد-19 في آذار/مارس إلا أن الأعراض التي أصيبا بها كانت طفيفة.

وفيات

قليلة هي الشخصيات السياسية التي توفيت جراء كوفيد-19.

وكان رئيس وزراء إيسواتيني (سوزايلاند سابقا) أمبروز دلاميني أول مسؤول يتوفى جراء المرض وهو يتولى مهامه في 13 كانون الأول/ديسمبر عن 52 عاما.

وقد أدخل المستشفى في جنوب أفريقيا في الأول من كانون الأول/ديسمبر بعد تشخيص إصابته.

وتوفي الرئيس الفرنسي السابق فاليري جيسكار ديستان في الثاني من كانون الأول/ديسمبر عن 94 عاما جراء مضاعفات إصابته بكوفيد-19.

فرانس24/ أ ف ب

 

       

بحث