لا فرق بين غزواني وعزيز الا في مسألتين فقط

جمعة, 22/11/2019 - 11:03

إن الذين يحاولون إيجاد فروق كبيرة بين الرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني والرئيس المنصرف محمد ولد عبد العزيز لا يعرفون الرجلين حق المعرفة ,فكلاهما يحمل نفس الرؤى ويفكران نفس التفكير ,وذلك لسبب بسيط ,فهما أصدقاء منذ ما يزيد على الاربعين سنة ,وقد اشتركا في كل خطوة اتخذاها في حياتهما المهنية ,وارتبطت أهدافهما ومصالحهما ومصيرهما معا.

وكان ولد عبد العزيز صادقا أيام الحملة الانتخابية الرئاسية الماضية حين قال : إن ولد الغزواني "رفيق دربي" ,فهما في نفس السفينة إن نجت نجيا وإن غرقت غرقا معا.

وبناء عليه ,نقول للذين يراهنون على وجود خلافات بين الرجلين إنهم واهمون ,وعليهم أن يبحثوا عن طرق أخرى للتزلف لأحدهما أو كليهما بعيدا عن محاولة الوقيعة بينهما ,فهما يكادان يكونان وجهين لعملة واحدة ,ولا توجد فروق جوهرية يمكن التعويل عليها في إحداث شرخ أو قطيعة بينهما.

ولعل الفرق الوحيد الظاهر للعيان هو كون ولد الغزواني حليق الشارب وأصلع الرأس ,بينما لا يزال ولد عبد العزيز يتمتع ببعض شعره ويترك شاربه بدون حلاقة ,أما غير هذا فغير موجود في المجمل ,باستثناء غموض الاول وبرودة أعصابه ,ووضوح الثاني وإقدامه حدّ التهور ,وهذا بالضبط ما جعل كلا منهما يكمل النقص الموجود عند الآخر ,حتى أصبحا شخصين في شخص واحد ,بحسب العارفين بهما.

رأي (الجواهـــــر)

 

       

بحث