ولد احمدو يعترف بالحصول على 7 مليارات من التهريب والتبييض

اثنين, 26/06/2017 - 19:42

وجه القضاء الموريتاني تهمة تبييض الأموال وغسيلها للشاب محمد المصطفى ولد

الشيخ ولد أحمدو المولود 1984 في أطار شمال موريتانيا الذي يعمل ـ وقت القبض عليه ـ تاجر عُمُلات يُديرُ صرافة غير مُرخصة في الحانوت R25 في سوق العاصمة . النيابة العامة وجهت للمتهم محمد المصطفى ولد الشيخ ولد أحمدو تهمة تبييض الأموال و غسيلها وهي الأفعال المُجرمة بالمواد : 2 و 25 و 44 و 50 من قانون غسيل الأموال .

مصادر مُقربة من ملف النيابة رقم 428 / 2017 كشفت لــــ " السبق الإخباري " أن التحقيق مع المتهم محمد المصطفى ولد الشيخ ولد أحمدو قاد إلى اعترافه بتسلُّم مبلغ 985 مليون من الأوقية مُحوّلةُ من طرف المتهم الرئيس في الملف المدعو " اعليوت " و أنه تعرف على " اعليوت " عن طريق المتهم الموقوف معه بنفس التهمة الدده ولد سيدي فال .

نفس المصدر ذكر ايضا أن المتهم محمد المصطفى ولد الشيخ ولد أحمدو قد صرح كذلك بضلوعه بالإتجار بالذهب من مالي مرورا بنواكشوط في اتجاه دبي بالإمارات العربية المتحدة  , ومن تلك المهنة ــ غير الشريفة ــ كسب اموالا طائلة  تقارب 7 مليارات أوقية .

المتهم محمد المصطفى ولد الشيخ ولد أحمدو ذكر أن له شركاء كان يتعامل معهم بتلك الأموال القذرة والمُتحصل عليها من خلال تهريب الذهب واستغلال اموال المخدرات وهم :

 1 ـ أحمد يعقوب ولد ابياه ولد إسلمو  مالك شركة سيمكس للتجارة العامة .

 2ـ أحمد ولد اعبيدن . 3

 ـ أهل اعمر بجاه .

4ـ محمد الأمين ولد سميُ .

 5ـ محمد ولد امحيمد .

 

 

عن/ السبق الاخباري