الحكومة تصادق على إنشاء مجمعات سياحية ضخمة على شواطئ نواكشوط

خميس, 28/03/2024 - 10:01

صادق مجلس الوزراء في اجتماعه يوم أمس على مشروع المرسوم التالي :

 

– ويتضمن المصادقة على اتفاقية تأسيس بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية وشركة Fasq Sarl

 

يهدف مشروع المرسوم إلى تمكين شركة Fasq Sarl من إحداث مجمع سياحي على حافة شاطئ نواكشوط، مما سيساهم في تحسين تقديم الخدمات في قطاع الفندقة والسياحة بالمدينة. 

 

وسيشمل 40 جناحًا راقيًا، و120 غرفة، و40 خيمة حديثة، و4 مطاعم كبيرة، و4 حمامات سباحة للكبار والصغار، وحديقتين للعب، وملعبًا لكرة القدم، وملعبًا واحدًا لكرة اليد.

 

علاوة على ذلك، فإن هذا المشروع، الذي ينسجم تماما مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2018-2030 والذي تبلغ كلفته الإجمالية 760 مليون أوقية، سيسمح بإحداث 50 وظيفة عمل مباشرة و57 وظيفة عمل غير مباشرة، بالإضافة إلى ضمان بناء قدرات الكوادر الموريتانية التي سيتم اكتتابهم.

 

 

 

– كما صادق المجلس على مشروع مرسوم يتضمن المصادقة على اتفاقية تأسيس بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية وشركة Al Dhafra pour l’Investissement SARL

 

يهدف مشروع المرسوم إلى تمكين شركة Al Dhafra pour l’Investissement –SARL من إحداث مجمع سياحي على حافة شاطئ نواكشوط. 

 

 

 

سيعمل هذا المشروع على تحسين مجموعة من الخدمات المتاحة في قطاع الفندقة والسياحة في المدينة، وسيشمل متنزهًا ترفيهيًا وحديقة مائية ومطعمين وأماكن إقامة على طراز البنغل.

 

وسيمكن هذا المشروع، الذي ينسجم تماما مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2018-2030 والذي تبلغ كلفته الإجمالية 111.700.000 أوقية، من خلق 65 وظيفة عمل مباشرة و100 وظيفة عمل غير مباشرة، بالإضافة إلى ضمان تعزيز قدرات الكوادر الموريتانية التي سيتم إكتتابهم.

       

بحث