عودة منت عبد الله لنواكشوط بعد ما أثير حولها من لغط(التفاصيل)

جمعة, 23/04/2021 - 21:51

حصل موقع الحوادث على معلومات تؤكد عودة حميدة عبد الله امبيريك إلى العاصمة نواكشوط، وأن الشرطة في الميناء رقم 3 بالإدارة الجهوية لأمن ولاية نواكشوط الجنوبية على علم بعودتها ومع ذلك تتجاهل وجودها لأسباب غامضة رغم الحاح زوجها في تحريك الدعوى التي كان قدم ضدها.

وكانت النيابة بولاية نواكشوط الجنوبية قد أصدرت أوامرها للشرطة في المفوضية للإسراع بالبحث الذي كان قد أحاله إليها في الموضوع، والذي من ضمنه البحث في اتصالات الأسرة مع ابنتها وغير ذلك مما يفيد في البحث.

عودة حميدة التي تقول المصادر انها وصلت نواكشوط قبل أيام تأتي استجابة لجهود بذلتها أطراف تربطها علاقة روحية بأسرتها في سبيل البحث عن حل لموضوع الحكم المتعلق بها والذي يصر الزوج على متابعته ،والذي تعقد بسفرها الغامض إلى السعودية من غير علمه.

الموضوع الذي يستغربه صاحب الدعوى ويستنكره هو تباطؤ الشرطة في الميناء رقم 3 في استدعاء حميده للمثول والبحث معها في الدعوى المقدمة من طرفه.

كما تحاول الشرطة في بحثها تجنب جر بعض الأطراف التي تعد شهادتها مهمة في الموضوع ،وتكشف عن بعض الأسرار التي كانت وراء سفر حميدة..

من هذه الأطراف فتاة تم التحقيق معها في نواذيبو ويرجع إليها الفضل في تنوير الشرطة بالكثير من المعلومات عن طريق اتصال مباشر أجرته مع حميدة بحضور قضاة .. سردت حميدة في الاتصال الكثير من أسرار وخفايا الظروف التي سافرت فيها، كما كشفت النقاب عن الأشخاص الذين ساعدوا في ذلك .

ومن هذه الأطراف أيضا المواطنة الموريتانية المقيمة في السعودية والتي عادت بعد غربة دامت سبع سنوات في السعودية بعد أيام من تحريك الدعوى أمام المفوضية،والتي تعرف باسم"كحلوشة".. وصاحب الوكالة التي رتبت لها السفر.


       

بحث