بشرى سارة لساكنة نواكشوط بمنشأة خدمية جديدة

جمعة, 15/01/2021 - 21:53

افتتحت “مصحة الرضوان” اليوم الجمعة، في العاصمة الموريتانية نواكشوط، عيادة جديدة لأمراض العيون، في مقاطعة الرياض في الولاية الجنوبية من العاصمة.

وقال وزير الصحة نذيرو ولد حامد إن الوزارة ” “تدشين هذه المصحة المتخصصة في أمراض العيون جاء في المكان الأنسب لاحتياج المواطنين لها” وفق تعبيره.

وأضاف الوزير أن الوزارة ” تعمل على خلق نظام متكامل بين القطاع العام وشبه العمومي والخاص للتكامل ما بين المصحات وأن الهدف الجامع هو المواطن الموريتاني”.

من جانبه أوضح رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، ممول مجموعة عيادات “مصحة الرضوان” أن العيادة الجديدة يشرف عليها “خيرة من أطباء العيون الموريتانيين المختصين، مشيرا إلى أنها اقتنت أحدث التقنيات من المصانع المتخصصة وآخر التجهيزات العالمية في مجال طب العيون”.

وأشار زين العابدين ، أن العيادة تتوفر على جهاز “انجيو اوسيتي” الذي يستخدم لأول مرة بشبه المنطقة وهو جهار تصوير مقطعي للترابط البصري، و “اسكان” وهو جهاز متكامل يقوم بقياس طول العين وسمك القرنية ودرجة تحدبها و”بينتيكام” وهو جهاز ماسح ضوئي شامل للعين يوفر بيانات مهمة يستخدمان لأول مرة في موريتانيا.

وأضاف أن العيادة يعمل فيها أخصائيون مغاربة إلى جانب أخصائيين موريتانيين، “سيتكفلان بالقيام بالعمليات الأكثر دقة وتعقيدا وهو ما سيضمن تكوينا دائما للأطقم الصحية الموريتانية في مجالات جراحة العيون الأكثر تعقيدا” وفق تعبيره.

وجرى تدشين العيادة بحضور السفير المغربي المعتمد لدى موريتانيا حميد شبار وممثلي السلطات الإدارية والأمنية بالولاية.

 

       

بحث