كارثة خطيرة..أبٌ وابنه يتزوجان من فتاة واحدة دون علمهما(التفاصيل)

أحد, 29/11/2020 - 17:36

#غریب

........‌‌‌‌...

اتصل علي شاب البارحة وسألني عن نازلة فقهية حيرت العلماء الذين اتصلت بهم لأسألهم عنها ....

وأرجوا من الرجال والنساء الذين يدمنون زواج السرية ان يقرؤوها فهي محيرة ,كما أدعوهم الى الاستفادة منها كي لا يقعوا في حيرة لا يعرفون كيف تنتهي وكيف حلها ...

 

#القصة : يقول الشاب انه تزوج سرا في بداية هذه السنة وتحديدا في الخامس من يناير 2020 من فتاة في العشرينيات من عمرها ولم يخبر أهله لأنهم اختاروا له بنت خالته التي لا تزال تدرس وهو لا يحبها ,ويخاف على نفسه من الوقوع في الحرام كما قال وقد صارحته الفتاة التي تزوجها بأنها قد تزوجت قبله برجل لكنها لم تنجب منه ,وبعد مرور ثلاثة اشهر ظهر عليها الحمل مما جعله يعتزم اعلان زواجه منها فور إنجابها لجنينها.

 

وفي الأسبوع قبل الماضي وتحديدا يوم الجمعة قبل الماضي رزق منها بطفل ,لذلك أعلن زواجه منها لأهله وأخبرهم بخبر الطفل الجديد مما جعل أمه ووالده يغضبان بشدة.

وبعد ان اقترب يوم العقيقة "الاسم" طلب منه والده ان يذهب معه  اليهم ليسمي الولد عليه ويقوم معهم بالواجب ,لكنهم حين وصلا الى منزل الاسرة كانت الفاجعة ..

 

فقبل اربع سنوات تزوج نفس الاب من تلك الفتاة سرا ,وهو نفسه الرجل الذي ذكرت له الفتاة وأهلها سابقا أنها كانت متزوجة منه ,ليكتشف الشاب انه كان متزوجا بأمه ,زوجة أبيه,وليعلم الاب ان ابنه أنجب ولدا من زوجته السابقة ,ومن هنا بدأت رحلة البحث عن شرعية الولد ,وحين جاءني الشاب اتصلت بأربعة علماء اجلاء أسألهم عن شرعية الولد ,وهل يمكن ان يلحق نسبا بالشاب ؟؟

ام هو طفل من علاقة غير شرعية في الاصل؟؟

وهل ينفعهم عدم تعمدهم للزواج ويشفع لهم جهلهم ؟؟

ومازال العلماء يبحثون عن الجواب ....

 

#نصيحة الى الجميع :السرية أصبحت منتشرة ,بل أصبحت حلا لمعضلات الزواج ومهربا عند البعض من الحرام الى الحلال ,لذلك ينبغي ان يدقق الزوجان في شرعية عقدهما على الأقل حتى لا يحدث لهم ما حدث لهذا الشاب  

 

يعقوب ولد بياه