هل ستختفي هذه المظاهر الفاضحة أم أنها قدر مكتوب؟

أحد, 13/09/2020 - 12:10

"صباحيات الجوهر"

ستكون هذه "الصباحيات" عبارة عن سلسلة من الافتتاحيات الصباحية الهادفة التي تُعْنى بالشأن العام ,وستحاول الابتعاد عن الانحياز والتخندق والتموقع في زاوية معينة ,وإنما تهدف الى معالجة بعض القضايا وتسليط الضوء على جوانب معينة ,سواء كانت سلبية أو إيجابية ,مما يلامس هموم المواطن ومشكلاته اليومية.

وسنبدأ اليوم بظاهرة "التأييد والمساندة والمبادرات الداعمة لكل ما يصدر عن السلطة العليا"

تَعوَّد الموريتانيون منذ ما يقرب من 40 سنة على ما يسمى ب"بمادرات الدعم والتأييد" للرئيس على كل حركة أو فعل يقوم به حتى ولو كان ذلك الفعل مجرد جزء بسيط من واجباته التي تم انتخابه للقيام بها.

تمتلئ الاذاعات المرئية والمسموعة ,وتكتظ الجرائد والصحف الورقية والالكترونية بمبادرات التأييد والمساندة من التجمعات القبلية والاحزاب "الفيافية" والمنظمات "التملقية" بإعلانات الدعم "لفخامة الرئيس" والوقوف خلفه والسير وراء خطواته المباركة بمناسبة ودون مناسبة.

لقد ملّ الشعب الموريتاني هذا النوع من النفاق "والتلون" ,فمع قدوم كل رئيس جديد ,يبدأ عَبَدة الكراسي في التقرب ـ كذبا وزورا ـ له وإظهار المساندة والدعم ,والوقوف أمامه ووراءه ,حتى ولو كان سيقودهم الى الجحيم ,وحين يغادر الكرسي يكونون في طليعة مَن يلعنه ويشتمه ,لقد مَرَدوا على النفاق.

(دايرين أوجه من لحديد ما يكسحو ولا يحشمو)

كفانا ....كفانا...أيها المنافقون الخونة!!

تُرى ,هل ستختفي هذه المظاهر الفاضحة أم أنها قدر مكتوب؟