تخفيض أسعار العلف "ركل" للمنمين عن أسعار القمح.. والسبب

اثنين, 04/05/2020 - 07:40

أعلنت وزارة التنمية الريفية الليلة عن تخفيض أسعار الأعلاف من النوع المعروف شعبيا بـ"ركل" من 3800 إلى 3100 أوقية قديمة، وذلك بعد الحصول على كمية منها منحة.

وقال وزير التنمية الريفية ادي ولد الزين في حديث للتلفزيون الرسمي إن الأعلاف من هذا النوع ستباع بسعر 3100 أوقية قديمة على عموم التراب الوطني، وذلك بعد الحصول على منحة من العلف قدرت بـ7500 طن مضافة إلى الكميات التي أعلن عنها سابقا.

وأضاف ولد الزين أن هذا التخفيض اتخذ بناء على أوامر من الرئيس محمد ولد الغزواني تتمثل في ضرورة انعكاس تلك المنحة على المنمي، وهو ما تقرر بناء عليه هذا التحفيض.

وأكد ولد الزين أن الكميات الموجهة للبلديات تقديرية وقابلة للتعديل حيث يمكن إضافة كميات جديدة لأي بلدية يلاحظ فيها النقص، مردفا أن 25 ألف طن من القمح، و10 آلاف طن من أعلاف "ركل" قد وصلت فعليا إلى مخازن المقاطعات والبلديات، وهو ما يعادل استهلاك ما يقارب الشهرين.

وكانت وزارة التنمية الريفية قد منحت صفقة عبر التراضي لشركة أمريكية لاستيراد 50 ألف من القمح، كما اشترت 30 ألف من "ركل"، ورصدت الكمية للبيع للمنمين بأسعار مخفضة، ضمن برنامج أعلن انطلاقته الرئيس ولد الغزواني.