أسرار وكواليس وفاة الرئيس محمد مرسي اليوم

اثنين, 17/06/2019 - 18:58

يبدو أن الرئيس المصري المعزول الدكتور/ محمد مرسي قد مات قهرا نتيجة للضغط النفسي والمعنوي الذي يتلقاه على أجهزة السلطة المصرية ,حيث لم يُسمح له حتى بالدفاع عن نفسه.

وحسبما كُشف من ظروف وملابسات وفاة الرئيس مرسي ,فقد أفادت الشبكة العربية  أنه قبل لحظات من وفاته داخل قفص الاتهام بجلسة محاكمته، وجَّه الرئيس المصري السابق محمد مرسي طلبًا للقاضي المستشار محمد شيرين فهمي رئيس الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طره، بالسماح له بالكلمة، ، وذلك عقب انتهاء جلسة اليوم من سماع مرافعة الدفاع في القضية المعروفة إعلاميا باقتحام الحدود الشرقية للبلاد والمتهم فيها مع قيادات جماعة الإخوان المسلمين وعدد من أعضاء حركة حماس وحزب الله، فرفض القاضي طلبه وأمرت برفع الجلسة لإصدار القرار.
ولاحظ الجميع سقوط مرسي مغشيا عليه داخل قفص الاتهام فقامت قوات الأمن فورا بنقله عن طريق الإسعاف إلى مستشفى السجن لسرعة إنقاذه بناء على توجيهات من رئيس المحكمة، إلا أنه فارق الحياة.
وكانت قد واصلت الدائرة 11 ارهاب بمحكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة جلسة إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي واخرين من قيادات جماعة الاخوان على رأسهم محمد بديع المرشد العام لجماعة الاخوان و26 متهما آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ "إقتحام الحدود الشرقية " إبان ثورة 25 يناير 2011.

وبمناسبة وفاة الرئيس محمد مرسي يقول الاديب الكبير التاه ولد ابته :

أرحم يلِّي مالكْ لَملاكْ @ عبدَك  مُرسي راهُوَّ جاكْ

ظلموهْ و كًامُو بانْتهاك @ شرْعِيّةْ فالكرسِي مرسِي

غيرْ الا معناهَ عن ذاكْ @ أَخيرْ افمرسي من كرسِي

       

بحث