تفاعل كبير في بريطانيا مع موقف محمد صلاح من غزة

خميس, 19/10/2023 - 11:02

 كسر النجم المصري محمد صلاح، مهاجم نادي ليفربول الإنكليزي، صمته خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بعدما طالب عبر مقطع فيديو على حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقاً) و"إنستغرام"، الأربعاء، بالسماح بتقديم الدعم الإنساني إلى غزة، في ظل العدوان الإسرائيلي على القطاع، وناشد قادة العالم التكاتف معاً ومنع وقوع مزيدٍ من المجازر للأبرياء.

وتفاعلت الصحف البريطانية بقوة مع مقطع الفيديو الذي نشره صلاح، إذ سلّطت صحيفة "ديلي ميل" الضوء على رسالة النجم المصري البالغ من العمر 31 عاماً، التي طالب من خلالها بتقديم مساعدات إنسانية إلى غزة بشكل فوري، كذلك تناولت مبادرة لاعب روما الإيطالي السابق بتقديم مبالغ مالية لم يُكشَف عنها إلى الهلال الأحمر عبر وكيل أعماله، رامي عباس.

وعلّقت صحيفة "ليفربول إيكو" المقربة من فريق "الريدز" على مقطع الفيديو الذي نشره محمد صلاح مساء الأربعاء، عبر حسابه على موقع "إكس" الذي يصل عدد متابعيه فيه إلى أكثر من 18 مليون شخص، ووصفت رسالته إلى قادة العالم بالقوية، إذ طالبهم بالتدخل من أجل إيقاف المجازر التي راح ضحيتها المئات من الأبرياء.

من جانبها، تناولت صحيفة "ميرور" رسالة صلاح الذي لجأ إلى مواقع التواصل الاجتماعي من أجل مناشدة قادة العالم التحرك لمساعدة الشعب الفلسطيني بقطاع غزة، خصوصاً بعد جريمة قصف الاحتلال الإسرائيلي للمستشفى الأهلي العربي المعمداني، الذي أدى إلى استشهاد قرابة 500 فلسطيني وسقوط المئات من الجرحى.

وتحدثت صحيفة "ديلي إكبريس" عن رسالة نجم فريق ليفربول هي الأخرى، الذي دعا إلى تقديم المساعدات الإنسانية إلى غزة، في ظل المعاناة من النقص الشديد في الوقود والمياه والكهرباء والإمدادات الطبية في المستشفيات المكتظة بالجرحى.

 

 

 

 

       

بحث