آمال جديدة وبوادر لتخفيض أسعار أهم المواد الغذائية

ثلاثاء, 20/07/2021 - 23:19

عقد الموردون مساء اليوم الثلاثاء اجتماعا في مقر الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، فيما ينتظر أن يعلنوا على هامش الاجتماع عن تخفيضات في أسعار بعض المواد الاستهلاكية.

 

وأكدت مصادر للأخبار، أن اجتماع الموردين الذي يأتي بعد لقائهم مع الرئيس أمس الاثنين، تم تخصيصه لتدارس قائمة من المواد الأكثر استهلاكا لتخفيض أسعارها. 

 

وقال رئيس اتحاد أرباب العمل محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد في خطاب افتتاح الاجتماع، إنه يأتي تطبيقا لتوصيات وتعليمات الرئيس «بشأن الحرص الدائم على ضمان توفير مختلف المنتجات، سيما السلع الأساسية، وبأسعار مناسبة للمواطنين وللفئات الهشة من المواطنين بشكل خاص». 

 

وأضاف أن الرئيس تحدث في لقائه بالموردين أمس الاثنين عن حرص الحكومة على «تبني العديد من الإجراءات غايتها تأمين المواد الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة والتخفيف من أي انعكاسات لتقلبات أسعار المواد عالميا».

 

وتزايدت الشكاوى من ارتفاع أسعار العديد من المواد بالسوق الموريتاني خلال الأشهر الأخيرة، فيما نفى الناطق الرسمي باسم الحكومة المختار ولد داهي قبل أسبوعين أي ارتفاع يزيد عن الحد في الأسعار.

 

وشدد ولد داهي في المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحكومة يوم الأربعاء 07 يوليو الجاري، على أن الأسعار تخضع للمراقبة بشكل مستمر من طرف وزارة التجارة، كما تستعرض الحكومة وضعيتها في اجتماعها الأسبوعي.

 

الاخبار