عاجل/ أنباء عن استعداد إسرائيل لصفقة تؤدي لوقف إطلاق النار والانسحاب من غزة

سبت, 25/05/2024 - 14:44

نقلت صحيفة الوطن نيوز عن دانا أبوشمسية، مراسلة القاهرة الاخبارية ،قولها إن بعض التقارير الإعلامية التي تتحدث عن مجلس الحرب الصهيوني تحدثت عن وقف إطلاق نار دائم في قطاع غزة.

وعلقت المراسلة على أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تسريب معلومات كهذه من داخل هذه الاجتماعات سواء في كابينت الحرب أو حتى في المجلس المصغر المعني بإدارة الشؤون السياسية والأمنية، كما أنها المرة الأولى لقادة الأجهزة الأمنية الصهيونية والسياسية التي يقولون فيها بأن كيان الاحتلال جاهز لتقديم تنازلات حتى ولو وصل الامر لوقف إطلاق النار بشكل مستقبلي في القطاع ولكن بشرط أن العدو يستطيع العودة متى يشاء.

وأشارت المراسلة دانا شمسية إلى أنه عادة يكون هناك شح في التصريحات والمعلومات الرسمية بسبب الأعياد وفق الديانة اليهودية، لذلك حتى هذه المعلومات التي تتعلق بصفقة التبادل تبقى طي الكتمان ويشوبها نوع كبير من السرية خاصة أنه بشأن المباحثات الأخيرة تقول وسائل إعلام صهيونية إنها وصلت إلى طريق مسدود.

وتابعت دانا بالقول، ان هناك بعض الليونة في الموقف الصهيوني خاصة فيما يتعلق بأعداد المحتجزين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية الأحياء منهم والتي تنوي فصائل المقاومة الإفراج عنهم في مراحل الصفقة، التي تشمل الحالات الإنسانية والنساء سواء من المدنيات على حد تعبيرهم أو المجندات.

  

        

بحث