الحكومة تمنح أضحيات ل1700 مواطن(التفاصيل)

أحد, 16/06/2024 - 11:48

أشرفت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، السيدة صفية انتهاه، يوم الجمعة من مقر الشركة الموريتانية للبريد “موريبوصت” في العاصمة نواكشوط، على انطلاق النسخة الثالثة من برنامج “أضحيتي” لصالح الفئات المتعففة.

ويستفيد من البرنامج في نسخته الجديدة، 1700 شخصا من المسنين، وأصحاب الأمراض المزمنة، والنساء الأرامل، والمعوزين والمتقاعدين في ولايات الحوضين وداخلت نواذيبو،وتيرس زمور، وإينشيري وولايات نواكشوط الثلاث، بمعدل 50 ألف أوقية قديمة لكل شخص.

وفي تصريح للصحافة الوطنية، قالت معالي الوزيرة إن القطاع دأب على إطلاق هذا البرنامج كل عام تزامنا مع عيد الأضحى المبارك دعما للقوة الشرائية للطبقات الهشة.

وأضافت السيدة الوزيرة، أن الوزارة عبأت بالتعاون مع الشركة الموريتانية للبريد، كل اللوازم اللوجستية لضمان نجاح النسخة الجديدة، وتسهيل إنسيابية توصيل المبالغ للمستفيدين في الولايات المستهدفة.

وذكرت معالي الوزيرة، أن العملية تأتي استجابة لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى العناية بالطبقات الهشة والفقيرة من المجتمع على عموم التراب الوطني.

وأشارت السيدة الوزيرة، إلى أن القطاع ينتهج طريقة خاصة لتوزيع هذه المبالغ بطريقة شفافة من أجل تعميم الاستفادة على المعنيين في أسرع وقت ممكن.

حضر انطلاق النسخة الجديدة، الأمينة العامة بالوكالة، السيدة ليلى العربي جدين، والمدير المساعد لشركة“موريبوصت”، وعدد من أطر القطاع، والسلطات الإدارية في نواكشوط الغربية.

  

        

بحث