عاجل/ البنك المركزي يعلن رغبته في اكتتاب 38 موظفا(التفاصيل)

خميس, 14/03/2019 - 18:55

إعلان اكتتاب

البنك المركزي الموريتاني مؤسسة وطنية عمومية تأسست سنة 1973 تتمتع بالشخصية القانونية وبالاستقلالية السياسية والإدارية والمالية. تتمثل أهداف المؤسسة في المحافظة على استقرار الأسعار، والسعي وراء استقرار النظام المالي، والمساهمة في تنفيذ السياسات الاقتصادية العمومية.


ويشهد البنك المركزي منذ عدة سنوات برنامجا موسعا للتحول التنظيمي بغية عصرنته وتمكينه من أداء ادواره على أكمل وجه ومن مواجهة التحديات الجسيمة التي يفرضها محيطه الذي يعرف ديناميكية لا تتوقف. هذا البرنامج شمل مختلف جوانب أدائه وتضمن تطوير وظائف الدعم في المؤسسة وقد أدى تطبيقه إلى تطور معتبر في هيكله التنظيمي وعملياته، وفي استراتيجية تطوير رأس ماله البشري.
وفي هذا الإطار يعلن البنك المركزي عن مسابقة لاكتتاب خبرات موريتانية رفيعة المستوى تتمتع بمؤهلات وكفاءات نوعية، تشمل 38 وظيفة في 24 مجالا مهنيا كما يلي :

 

الاقتصاد والإحصاء
- اقتصادي (الاقتصاد الكلي)
-
إحصائي اقتصادي
- إحصائي متخصص في الاقتصاد القياسي

 

الإشراف المصرفي والمالي والتدقيق
- مفتش
- مدقق مالي ومحاسبي
- مدقق نظم معلومات (SI)

 

المالية والمحاسبة
- محاسب مبتدئ
- محاسب مؤكد
- محلل مالي

 

الإدارة والتسيير
- أخصائي في الإدارة الاستراتيجية
- أخصائي في المصادر البشرية : إدارة الرواتب
- أخصائي في المصادر البشرية : الاكتتاب وتقييم الأداء
- أخصائي في المصادر البشرية : إدارة المسارات المهنية
- أخصائي في إدارة المخاطر
- أخصائي في الاتصال المؤسسي
- قانوني
- مكلف بالشؤون اللوجستية
- مكلف بالصيانة

 

المعلوماتية والتكنولوجيا الحديثة :
-
مسير أنظمة معلوماتية
- مسير قواعد بيانات
- مطور معلوماتية
- مهندس في أمن المعلوماتية
- محلل بيانات مالية (Business intelligence Analyst)
-
أخصائي وسائل دفع

 

يدعى المهتمون الموريتانيون من ذوي الكفاءات إلى مراجعة معلومات الوظائف المطلوبة والترشح عبر بوابة المسارات المهنية للبنك من خلال الرابط التالي : carrières.bcm.mr
وتعتبر هذه البوابة الوسيلة الوحيدة للترشح لأي وظيفة في البنك المركزي الموريتاني.
يمكن للمترشح أن يتقدم لأكثر من وظيفة، وهو مدعو لاحترام التوجيهات الواردة في المنصة الإلكترونية للاكتتاب. أي ترشح لا يستجيب للمعايير سيعتبر غير مكتمل ويتم رفضه تلقائيا.


يقوم البنك المركزي الموريتاني بتنظيم هذه المسابقة بالاستعانة بمكتب خبرة دولي معروف في هذا الصدد. وقد اتخذ البنك كافة الإجراءات التي من شأنها أن تسمح باكتتاب أفضل الكفاءات مع ضمان شفافية العملية وتكافؤ الفرص، وذلك باستخدام أحدث الحلول التكنولوجية وأفضل التجارب العالمية في مجال الاكتتاب والتوظيف.
عند انتهاء المرحلة الأولى من الفرز، سيتم نشر اللائحة الأولية للمتأهلين للمرحلة الثانية على الموقع الإلكتروني للبنك، على أن يتم الاتصال بهم حصرا لاستكمال بقية مراحل العملية.


البنك المركزي الموريتاني مؤسسة تتسم بالمهنية والدقة والإنصاف، وهو ما يتيح للمترشحين لمسابقاته اكتتابا يتميز بالشفافية والنزاهة، ويمنح عماله بيئة عمل محفزة ومسارا مهنيا منصفا قائما على أساس الأداء والكفاءة.
البنك المركزي الموريتاني يشجع بقوة الترشحات النسائية.

آخر أجل للترشح : 04 ابريل 2019 عند منتصف الليل (بالتوقيت المحلي).

 


مدير تطوير رأس المال البشري
عبد الكريم غاي