ميسي ورونالدو الآن وجهان لعملة واحدة !

أربعاء, 23/01/2019 - 11:01

مهما كانت نجوميتك في أوروبا حتى لو كنت ميسي أو رونالدو فلست فوق القانون فهناك القانون يتم تطبيقه على الغمي والفقي والقوي والضعيف.

رونالدو عبارة عن ملايين تسير على الأرض وعشرات شركات الرعاية ومع ذلك تم إجباره على دفع الضرائب التي بلغت مايقارب من 19 مليون يورو لصالح مصلحة الضرائب الأسبانية مع سجنه سنتين مع إيقاف التنفيذ.

رونالدو لو تكررت منه تصرفات مشينة في الضرائب سيتم سجنه سنتين وهي مدة العقوبة الأولى بجانب عقوبة أخرى مضاعفه وذلك سيجعله لايفكر أبدا في التهرب الضريبي .

عقوبة رونالدو مقاربة لعقوبة ميسي ليكونا عبرة للكثير من النجوم الذين يظنون إنهم فوق القانون كما إنهم يجب ان يكونا قدوة للأطفال ولكن بالرغم من غناهما الفاحش وحصولهما على أموال ضخمة وكثيرة لكن لم يقدروا حق الناس عليهم .

إرتفاع رواتب اللاعبين جاء بسبب الجمهور الذي يدفع حقوق البث والتذاكر لذلك الضرائب هي عبارة عن حق بسيط للجمهور فالدول تحصد الضرائب منهم لتساهم في رفع جودة المجتمع وتنظيف الشوارع ورصف الطرق وغيرها من الأعمال المجتمعية لذلك العقوبة التي حدثت لرونالدو ولغيره شيء جيد من الحكومة الأسبانية .

عندما تم عقاب ميسي منذ سنتين في قضية الضرائب قالوا إن فلورنتينو بيريز يحمي لاعبي ريال مدريد من هذه القضية ولكن دارت الأيام وتشابي ألونسو أحد المقربين من بيريز والمرشح ليحصل على دور في الجهاز الفني الموسم المقبل تعرض لنفس المشكلة ولم يحميه بيريز ورونالدو نفسه ظهرت مشاكله مع الضرائب وهو يلعب في ريال مدريد …لو كان بيريز يتدخل كان منع الصحافة من الحديث او حتى لم يعرض رونالدو للشوشرة التي حدثت في الموسمين الماضيين …الإجابة حتى بيريو لايستطيع بكل علاقاته التستر على مجرم .

هاي كورة