لقاء بين محمد خاشقجي وولي العهد السعودي الذي قال له...(صورة)

سبت, 24/11/2018 - 11:58

 قال محمد خاشقجي، إنه أحد منظمي "الفورمولا ١" في أبو ظبي، وإن لقاءه بالأمير محمد بن سلمان كان مفاجئا ورائعا، إذ رحب ولي العهد به أثناء زيارته أمس لأبوظبي ,قائلا "أهلا بك في بلدك الثاني الإمارات".

 

موقف عائلة خاشقجي من ولي العهد

 

وشدد محمد خاشقجي ,وهو إبن شقيق الاعلامي جمال خاشقجي الذي تم قتله وتقطيع جثته في تركيا، على أن أسرته متمسكة وملتفة حول القيادة الرشيدة في المملكة والمتمثلة في الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان، مبينا أن تجاهل شائعات الإعلام المعادي للمملكة هو أكبر رد عليهم.

وكان خاشقجي قد قنصلية بلاده في إسطنبول، 2 أكتوبر/تشرين الأول، ولم يخرج بعدها، لتتوالى التأكيدات عن اختفائه ومقتله ثم إعلان المملكة وفاته، لتوجه النيابة السعودية اتهامات إلى 11 شخصا من الموقوفين في  قضية مقتله، وعددهم 21 شخصا.

 

ثم طالبت النيابة بإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، مع المطالبة بإعدام من أمر وباشر بالجريمة منهم وعددهم 5 أشخاص، وإيقاع العقوبات الشرعية بالبقية.

وقالت النيابة العامة السعودية، إن الآمر بالمهمة هو نائب رئيس الاستخبارات السابق، موضحة أن من أمر بقتل الصحفي جمال خاشقجي هو قائد الفريق الذي أرسل لإعادته للمملكة، وإن التحقيقات مستمرة لتحديد مكان الجثة.

 

وأكد النائب العام، أن خاشقجي قتل بعد شجار وتم حقنه بمادة قاتلة وإن خمسة متهمين أخرجوا جثته من القنصلية بعد تجزئتها.