اتهام لوزارة التربية بالانتقائية في إلغاء مذكرات التحويل(فيديو)

جمعة, 27/09/2024 - 12:02

اتهم الأستاذ محمد سيدي عبد الله وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي بالانتقائية في تطبيق قرارها بإلغاء مذكرات التحويل الصادرة أواخر فترة الوزير السابق المختار ولد داهي.

 

 

 

وأضاف ولد سيدي عبد الله في تصريح لوكالة الأخبار المستقلة أن الوزارة في مذكرتها الصادرة يوم 03 سبتمبر الجاري لم تشمل سوى 120 مذكرة تحويل تم إلغاؤها من أصل 530 صدرت في فترة ولد داهي دون توضيح للأسباب.

 

 

 

ونوه إلى أنهم أودعوا طلبا باعتبارهم متضررين يوم 05 سبتمبر الجاري وتم تجاهله، وحين أثير الموضوع في اجتماع الوزيرة مع النقابات امتنعت عن إبداء الأسباب.

 

 

 

وشدد الأستاذ على أن الإنصاف في التعامل مع المذكرات التي اعترى بعضها خروقات هو الإلغاء الكامل لا أن تتم معالجتها بشكل عشوائي، مؤكدا مضيهم في كافة الإجراءات القانونية ومطالبتهم للرئيس محمد ولد الغزواني بالتدخل.

 

 

 

كما أكد أن بحوزتهم وثائق لمدرسين حرموا التحويل من الحوض الشرقي على مدى سنوات ومنح لآخرين في ظرف أشهر، إضافة لتأكيد مديرين جهويين لهم سريان تلك المذكرات التي تم إلغاء بعضها.

 

 

 

واضاف أن المقرر رقم: 0801 الصادر بتاريخ: 21 أغشت 2023 والذي صدر بإجماع بين النقابات والوزارة الوصية لم يُطبق وبشهادة النقابات، مطالبا بإلغاء جميع المذكرات التي وُقعت بعد صدوره جميعا أو تركها.

 

 

 

وكانت وزارة التربية قد أعلنت في 03 سبتمبر الحالي إلغاء مذكرات تحويل لعشرات المدرسين تم توقيعها شهر يوليو الماضي من طرف الوزير السابق المختار ولد داهي، حيث تصدرت ولاية اترارزة ومدارس تكوين المعلمين بنواكشوط ولعصابه وجهات المحولين.

  

         

بحث