رجل أعمال مشهور يقوم بإنشاء مصنع هام يشغل مئات الشباب(فيديو)

خميس, 17/06/2021 - 16:57

أعلن صباح اليوم الخميس 17 يونيو 2021، عن تدشين مصنع لإنتاج المعجنات الغذائية بالعاصمة نواكشوط، يتبع لشركة وفاء القابضة المملوكة لمجموعة أهل غده.

 

وقال مدير وفاء القابضة سيدي محمد ولد غده في كلمة له خلال حفل افتتاح المصنع إن هذه المنشأة الصناعية تتألف من ثلاثة خطوط إنتاج للمعجنات الغذائية بمختلف موادها وأصنافها مع إمكانية توسعتها بخطوط إنتاج أخرى مراعاة لمقاييس الجودة العالمية وانسجاما مع سياسة الدولة الهادفة إلى تشجيع التصدير والانفتاح على الأسواق الإقليمية.

 

وأضاف أن مجموعة وفاء القابضة "ظلت وما تزال تؤكد دورها في تنمية البلاد من خلال ضمان تموين السوق الوطني بانتظام استيرادا وإنتاجا ومن خلال العمل على تحديث وعصرنة العمل التجاري والصناعي، فضلا عن توفير فرص العمل وتحسين موارد الدولة والمساهمة في المجهود الاجتماعي بشكل عام".

 

ووصف ولد غدة تدشين المنشأة الصناعية بأنها يمثل "انطلاق مشروع هام، ينسجم ويتناغم بشكل تام مع برنامج الإقلاع الاقتصادي الذي يدخل في مقدمة تعهدات الرئيس".

 

وتبلغ طاقة الإنتاج اليومية للمنشأة أكثر من 100 طن مع طاقة تخزين للمواد الأولية تبلغ أكثر من 1200 طن "كما توفر المنشأة 200 فرصة عمل دائمة و150 فرصة عمل موسمية وبتأطير فني خارجي لضمان نقل الخبرة وتكوين الفنيين العاملين المحليين".

 

فيما أشار ولد غده إلى أن الاستثمار الإجمالي للمنشأة بلغ أكثر من 6 مليارات أوقية قديمة بتمويل ذاتي من مجموعة وفاء القابضة.

 

واعتبر ولد ولد غده أن الثقة التي تحظى بها المجموعة لدى الموردين، كانت عاملا أساسيا في دفع المشروع إلى الأمام حتى رأى النور، مشيرا إلى أن "الظروف الصحية التي تفرضها جائحة كورنا تفرض علينا اليوم أكثر من أي وقت مضى أن نتوجه جميعا إلى الإنتاج الذي يحقق الاكتفاء الذاتي".

 

 

عن/ الاخبار