موريتاني يعيش في الخارج يعاني من ظروف وأمراض صعبة(صورته)

ثلاثاء, 09/02/2021 - 22:16

 ناشد المواطن الموريتاني المقيم في الإمارات محمد محمود عبد الرحمن، السلطات الموريتانية والإماراتية التدخل لمساعدته، عقب قطع راتبه وتدهور وضعه الصحي.

 

وقال في رسالة وجهها للرئيس الموريتاني ورئيس دولة الإمارات إنه كان يعمل فنيا في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والاوقاف بأبوظبي، فعمدوا الي إيقاف راتبه مع بداية جائحة كورونا.

 

وأشار إلى أنهم رفضوا تجديد إقامته التي تنتهي بتاريخ: 27 فبراير 2020 والغوا بطاقة ضمانه الصحي بتاريخ: 19/3/2020 في ذروة الجائحة.

 

وأضاف:" أخرجوني من السكن ولم يراعوا ظروفي الصحية، وشردت ولم تعط لي حقوقي ولا جواز سفري ولا تذكرتي لأصلح وضعي أو أغادر الى وطني".

 

وتابع :"أناشدكم جميعا تدارك الأمر قبل فوات الأوان، فأنا مريض وليس لدي سكن أنا بحاجة لإجراء عملية جراحية عاجلة لإزالة الأورام التي تهدد جهازي التنفسي حسب تقرير الطبيب الذي تم تسليمه للهيئة منذ فترة، انني محتاج لحقوقي المترتبة على الهيئة لتوفير المصروفات المعيشية والصحية".

 

وخلص إلى القول:"حسب الأنظمة المعمول بها في دولة الامارات العربية المتحدة لا يمكنني شيء من ذلك الا بعد تصحيح وضعية الإقامة نظاميا، وهو امر بيد الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والاوقاف لأنها هي كفيلي في الدولة".

 

الاخبار

       

بحث