نتائج اقتصادية وتكنولوجية هامة في نهاية زيارة عزيز لمملكة سواتيني

سبت, 27/04/2019 - 10:11

اتفقت موريتانيا ومملكة سواتيني على تعزيز التعاون في مجالات التجارة والصناعة والصيد والتنمية البحرية، كما أبدا البلدان رغبتهما في تبادل التجارب والخبرات في الميادين الاقتصادية كإنتاج الحديد والذهب والتنمية الحيوانية.

جاء ذلك في بيان مشترك صدر امس الجمعة في ختام زيارة الرئيس محمد ولد عبد العزيز إلى المملكة الواقعة أقصى جنوب القارة الأفريقية.

وقال البيان إن الجانبين اتفقا على « مواصلة الجهود والتعاون في مجالات التغير المناخي والتنمية الاقتصادية والسلم والأمن والصحة العمومية الشاملة والإصلاحات المؤسسية ».

وعبر ملك سواتيني عن رغبة بلاده في « الاطلاع على التجربة الموريتانية في المجال الاقتصادي »، فيما اتفق مع ولد عبد العزيز على « تبادل الخبرات التكنولوجية بين المعهد الملكي للعلوم والتكنولوجيا، من أجل الاستفادة من التجربة في مجال الذكاء البيومتري وتكنولوجيا جمع المعلومات المتوفرة الآن في موريتانيا »، وفق نص البيان.

وأكد قائدي البلدين على « أهمية تشجيع القطاع الخاص في البلدين من أجل رفع مستوى التعاون بينهما في القطاعات ذات الأولوية والاستفادة من التطورات الحاصلة على المستويات الدبلوماسية في البلدين ».

 

صحراء ميديا