مناديب عمال شركة المياه ينتقدون منع العمال من زيادة الرواتب

خميس, 22/08/2024 - 06:59

انتقد مناديب عمال الشركة الوطنية للماء عدم زيادة رواتب العمّال، على الرغم مما قالوا إنها زيادة لراتبي المدير العام، والمدير العام المساعد بمبلغ قدره 800 ألف أوقية قديمة.
وقال المناديب في بيان صادر عنهم إن الإدارة "تمتنع" عن زيادة قدرها 20 ألف أوقية قديمة للعمال، أمر الرئيس محمد ولد الغزواني بمنحها، واعتمدها اتحاد أرباب العمل الموريتانيين وفقا لمقتضيات الاتفاقيات الجماعية للشغل.
وأضاف المناديب أن الإدارة العامة لم تلتقِ بهم لمناقشة عرائضهم المطلبية، رغم مضي أكثر من ثلاثة أشهر على انتخابهم، وطلبهم المتكرر للقاء دون جدوى.
وأشار المناديب إلى أن الإدارة اعتمدت ممثلا للعمال في مجلس الإدارة دون انتخاب، لافتين إلى أنه تم تعيينه دون إجراء انتخابات أو تشاور أو تزكية.
وأكد المناديب - في ذات السياق - أن النقابة التي اعتمدت هذا الممثل، لا تمتلك الأغلبية المطلقة من مناديب عمال الشركة.
وأوضح المناديب أن مقعدهم في مجلس الإدارة ما يزال شاغرًا، والإدارة تمتنع عن وضع آلية ديمقراطية لملء فراغه، مشددين على أن من يحضر من العمال مع الإدارة لا يمثل سوى الإدارة التي عينته، والعمال منه برآء.
 وذكر المناديب بأنهم شركاء اجتماعيون للشركة، مشيرين إلى أنهم يتحملون مسؤولية تقديم مطالب العمال للجهات الإدارية المعنية ومتابعتها معها حتى تتحقق.
 وأكدوا أن علاقتهم بالإدارة خالية من الخصومات أو تصفية الحسابات، رغم الحملات التشهيرية والضغوط المعنوية والمادية الممارسة عليهم، مشددين على أنهم لن ينحرفوا نحو معارك جانبية غير مفيدة.

  

         

بحث