بوتين يوجه رسالة لماكرون عبر صاروخين مدمرين

اثنين, 18/03/2024 - 14:56

حذرت روسيا فرنسا بضربتين الروسيتين الناجحتين على أوديسا، وقد شكلت الضربتان تحذيرا جدّيا لماكرون.

وحول ذلك، كتب أندريه ريزتشيكوف، في “فزغلياد”:"نتيجة للضربة الروسية على مصحة “مريا” بأوديسا، حيث كانت تتمركز مجموعة كبيرة من المرتزقة الغربيين مع ضباط رفيعي المستوى من الجيش الأوكراني في مركز للقيادة، قُتل نحو مائة من المرتزقة الأجانب مع ضباط أوكرانيين رفيعي المستوى. نفذت الضربة يوم الجمعة، ودمرت بنتيجتها المعدات العسكرية الموجودة على أراضي المصحة."

واضاف اندريه "معلوم أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يكرر مؤخرا الحديث عن إمكانية إرسال قوات فرنسية إلى أوكرانيا. قد يكون السبب في ذلك هو تقدم الجيش الروسي نحو كييف أو أوديسا. وكما علمت صحيفة لوموند، ففي 21 فبراير/شباط، قال ماكرون لدائرة صغيرة من الضيوف: “في جميع الأحوال، سأضطر إلى إرسال بعض الرجال إلى أوديسا العام المقبل”.

وكان ماكرون صرح، علنًا، أن الدول الغربية تدرس إرسال قوات إلى أوكرانيا،بعد أيام قليلة من التسريب للصحافة.

وقال الأستاذ المساعد في قسم التحليل السياسي والعمليات الاجتماعية والنفسية بجامعة بليخانوف الاقتصادية الروسية، ألكسندر بيرينجييف: “الضربة على أوديسا، بطبيعة الحال، “تحية” لماكرون، فهو، الآن، في كل مقابلة يُعبّر عن تصميمه على إرسال قوات إلى أوكرانيا. ومع ذلك، يجب أن نفهم أن هذه الكلمات ليست مجرد تصريحات. يقوم ماكرون بتشكيل وحدات عسكرية على أراضي أوكرانيا ومولدوفا ورومانيا للقيام بأعمال عدوانية ضد روسيا”.

واضاف بيرينجييف، "تشارك فرنسا في تشكيل ممرات لوجستية لتوريد العتاد العسكري والأسلحة والذخيرة إلى أوكرانيا، وتلعب أوديسا أحد الأدوار الرئيسية في ذلك".

(روسيا اليوم)