عاجل/ القسام توجه رسالة إلى عائلات الأسرى الاسرائيليين(صور)

أحد, 21/01/2024 - 20:07

نشرت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس) صورة تحمل رسالة موجهة إلى عائلات الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة.

 

وقالت القسام في رسالتها: "الخيارُ لكم، في توابيت أم أحياء.. حكومتُـكم تكذب، الوقت ينفد".

 

وسبق أن أعلنت كتائب القسام عن مقتل العديد من الأسرى الإسرائيليين لديها بقصف من الطيران الإسرائيلي على القطاع منذ بدء الحرب، بحسب موقع "الجزيرة.نت" الإخباري.

 

وفي 13 يناير الجاري، أعلنت كتائب القسام عبر مقطع فيديو عن فقدانها الاتصال بخلية مسؤولة عن 4 أسرى إسرائيليين كانوا لديها في غزة منذ عام 2014.

 

في غضون ذلك، تواصل عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة التظاهر أمام منزل بنيامين نتنياهو في قيسارية جنوبي حيفا، في محاولة للضغط عليه من أجل إبرام صفقة مع المقاومة الفلسطينية للإفراج عن أبنائهم الأسرى في القطاع.

 

وألقى جيش الاحتلال الإسرائيلي -صباح السبت- منشورات على مدينتي رفح ودير البلح في قطاع غزة تتضمن -للمرة الأولى منذ بدء الحرب- صورا لمحتجزين إسرائيليين لدى المقاومة في القطاع، وتطالب المنشورات الفلسطينيين بالإبلاغ عن أي معلومات عن المحتجزين عبر رقم هاتف.

 

وفي 7 أكتوبر الماضي، شنت حركة حماس هجوما على نقاط عسكرية ومستوطنات إسرائيلية في غلاف قطاع غزة قتلت خلاله نحو 1200 إسرائيلي، وأصابت نحو 5431 وأسرت 239 على الأقل، بادلت عشرات منهم مع إسرائيل خلال هدنة إنسانية مؤقتة استمرت 7 أيام وانتهت مطلع ديسمبر الماضي.

 

وأسفرت الهدنة المؤقتة عن إطلاق سراح 105 مدنيين من المحتجزين لدى حماس، بينهم 81 إسرائيليا و23 تايلنديا وفلبيني واحد، في المقابل أطلقت إسرائيل بموجب الهدنة سراح 240 أسيرا فلسطينيا و71 أسيرة و169 طفلا من سجونها.

 

وتقول إسرائيل إن حوالي 136 أسير ما زالوا في قطاع غزة، وفق تقارير إعلامية متطابقة وتصريحات مسؤولين إسرائيليين.

       

بحث