لهذا السبب ..أنباء عن إلغاء زيارة غزواني لآدرار

سبت, 16/12/2023 - 18:48

قالت مصادر خاصة لوكالة الحقيقة الإخبارية إن الزيارة المرتقبة لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني إلى مدينة أطار لتدشين بعض المنشآت قد تم الغاؤها.

واشارت ذات المصادر إلى أن زيارة الرئيس للعاصمة الاقتصادية نواذيبو تم تأجيلها، حيث من المنتظر أن يصل الوزير الأول محمد ولد بلال إلى نواذيبو لتدشين تلك المنشآت.

وأكدت تلك المصادر أن سبب إلغاء الزيارة هو تزامنها مع سفر الرئيس إلى الكويت للمشاركة في تشييع أميرها نواف الأحمد الجابر الصباح.

وكانت موريتانيا قد أعلنت الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام على عموم التراب الوطني، ابتداء من اليوم السبت إثر وفاة أمير دولة الكويت الراحل، نواف الأحمد الجابر الصباح، كما بعث الرئيس غزواني برقية تعزية للأمير الجديد مشعل الأحمد الجابر الصباح.

 

 

 

وقال ولد الغزواني إنه تلقى "نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصُباح، أمير دولة الكويت بكل أسى وحزن".

 

 

 

وأضاف أنه بمناسبة هذا المصاب الجلل وهذه الفاجعة الأليمة يتقدم لأمير الكويت ولحكومة وشعب الكويت الشقيق وللأمة العربية والإسلامية باسم الحكومة والشعب الموريتاني بخالص التعازي والمواساة، متضرعا إلى المولى جلت قدرته أن يتغمد الراحل بواسع رحمته ويتقبله مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، وأن يديم على الكويت الشقيق نعمه ظاهرة وباطنه ويحفظه وشعبه من كل مكروه.

 

 

 

وأكد غزواني أنهم فقدوا وفقدت الأمة العربية والإسلامية برحيل سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، قائدا وطنيا وحكيما ذا بصيرة نافذة، سعى دائما إلى إرساء دعائم التقارب والتوافق ولم الشمل والدفاع عن قضايا الأمة

 

 

  

        

بحث