عاجل/ سقوط عدد من جنود جيش الاحتلال في غزة اليوم الاحد(الاسماء)

أحد, 19/11/2023 - 11:39

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، بمقتل اثنين من جنوده في معارك شمال قطاع غزة، وهما: الرقيب بنيامين مئير أرلي 21 عاماً من بيت شيمش، مجند في الكتيبة 101 لواء المظليين، والنقيب "احتياط" روي بيبر، 28 عامًا من زور موشيه، قائد فريق في وحدة يالام، فيلق الهندسة القتالية.

 

 

وبحسب الاحصائيات الإسرائيلية يرفع عدد قتلى جيش الاحتلال منذ بدء عملية التوغل البري في قطاع غزة إلى ٥٩ قتيلًا بينما يرتفع عدد قتلاه منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى يوم ٧ أكتوبر إلى ٣٨٠ ضابطًا وجنديًا.

 

وزعم جيش الاحتلال أنه دخل، لنهاية الأسبوع، إلى مناطق قتالية إضافية، استعدادا لبدء المرحلة الثانية من المناورة – جنوب قطاع غزة. 

 

وقال إن مليشياته تعمل بمساعدة الروبوتات الخاصة وطائرات بدون طيار صغيرة و""كلاب الأنفاق"" - قبل أن ينزل مقاتلو النخبة إلى الأنفاق.

 

وكان 

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعترف مساء أمس السبت بمقتل ٦ جنود وإصابة ٨ أخرين في المعارك مع المقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة.

 

وقال موقع "Ynet " العبري، إن المتحدث باسم جيش الاحتلال سمح مساء اليوم السبت، بنشر أسماء خمسة قتلى من الجنود الإسرائيليين في المعارك العنيفة الدائرة دشمال قطاع غزة.

 

وأشار الموقع العبري إلى أن القتلى اسمائهم: الرقيب أول شلومو جورتوفنيك 21 عامًا من موديعين، مسعف قتالي في الكتيبة 46 في اللواء 401 "تشكيل المسارات الحديدية"، والنقيب عدن بروبيزور 21 عامًا من ألفي منشيه، قائد فصيلة في الكتيبة 52 في اللواء 401 "تصميم المسار الحديدي"، والرقيب أول عدي مالك هريف، 19 عاماً، من بيت جن، مجند في دورية ناحال في لواء ناحال، والرقيب أول شاهار فريدمان 21 عاما) من القدس المحتلة، قائد سرية في الكتيبة 101 من لواء المظليين، والرائد جمال عباس، 23 عاماً، من باكعين، قائد سرية في الكتيبة 101 من لواء المظليين.

 

كما سمح جيش الاحتلال بنشر وفاة الرقيب أول دافيد "دودي" ديغامي 43 عامًا من ريشون لتسيون، وهو مسعف في اللواء الجنوبي في فرقة غزة، والذي سقط يوم 7 نوفمبر.

 

تقرير: إسرائيل وحماس تقتربان من صفقة الرهائن على مراحل

 

 من ناحية أخرى، كشفت صحيفة عن تفاصيل الصفقة الجاري حول التفاوض مع حركة حماس بشأن إطلاق سراح الأسرى الاسرائيليين، مقابل المختطفين الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

 

ذكرت صحيفة واشنطن بوست في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، أن إسرائيل وحركة حماس تقتربان من اتفاق توسطت فيه الولايات المتحدة وقطر يتضمن إطلاق سراح ما لا يقل عن 50 أسيرا من قطاع غزة، بالإضافة إلى وقف مؤقت لإطلاق النار خمسة أيام على الأقل - مع إطلاق سراح مجموعة أصغر من المفرج عنهم كل 24 ساعة.

 

وذكرت الصحيفة الأمريكية في البداية، استنادا إلى مصادر مجهولة مطلعة على التفاصيل، أن الطرفين توصلا إلى اتفاق “مبدئي”، أي ليس نهائيا، لكن البيت الأبيض سارع إلى الإعلان عن عدم التوصل إلى اتفاق بعد وأن المفاوضات مستمرة - وبعد ذلك تم تغيير صيغة الخبر قليلا، حيث أصبح الآن، يتحدث عن التقارب بين حماس وإسرائيل.

 

 

وبحسب "واشنطن بوست"، فإن الصفقة قد يتم تنفيذها خلال الأيام المقبلة، إذا لم تظهر عقبات في اللحظة الأخيرة.

 

وبحسب الصحيفة، فقد تم الاتفاق على "الخطوط العريضة" للصفقة وتمت صياغة وثيقة من ست صفحات تتضمن تفاصيل شروط الاتفاقية. وتطالب إسرائيل وحماس بوقف اطلاق النار لمدة خمسة أيام على الأقل للسماح بإطلاق سراح عدد "أولي" من "50 أو أكثر من المختطفين" في مجموعات صغيرة على مدى 24 ساعة

       

بحث