المقاومة الفلسطينية تسقط عدة طائرات إسرائيلية

خميس, 26/10/2023 - 11:44

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، أن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، أسقطت مروحية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة الشرقية لمخيم البريج. وتم إسقاط المروحية بواسطة نظام دفاع جوي.

 

 

وحسبما ذكر موقع "Avia pro" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية أن هذا الحادث يشكل لحظة مهمة في الصراع الحالي بين المقاومة الفلسطينية وجيش الكيان الصهيوني “إسرائيل”، ويؤكد زيادة قدرة الفصائل الفلسطينية على مواجهة المعدات العسكرية الإسرائيلية.

 

وكانت المروحية التي تم إسقاطها تابعة للقوات الإسرائيلية وكانت تؤدي مهام معينة في المنطقة المحددة.

 

ولم يصدر الكيان الصهيوني " إسرائيل "، حتى الآن أي تصريحات رسمية بهذا الشأن، لكن هذه ليست الحالة الوحيدة لهزيمة المروحيات الإسرائيلية منذ الصراع.

 

وفي وقت سابق، عُرف أنه اعتبارًا من 7 أكتوبر الجاري، أسقطت وحدات المقاومة الفلسطينية 4 طائرات، كان من المؤكد تدمير إحداها. 

 

مقتل 12 جنديًا إسرائيليًا 

إحباط محاولة توغل إسرائيلية في قطاع غزة

إحباط محاولة توغل إسرائيلية في قطاع غزة

وفي سياق متصل، تعرضت وحدة مشتركة من القوات الخاصة التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي والقوات المسلحة الأمريكية، أثناء قيامها بمهمة البحث عن الأسري في قطاع غزة، لكمين. ونتيجة لهذا الحادث، تكبدت القوات خسائر فادحة واضطرت إلى مغادرة المنطقة الساخنة بشكل عاجل والعودة إلى الأراضي الإسرائيلية.

 

ووفقا للبيانات الأولية، قُتل ما لا يقل عن 12 جنديا إسرائيليا في الكمين، وأصيب ستة آخرون. وفي الوقت الحالي، ليس من الواضح عدد الأفراد العسكريين الأمريكيين الذين قتلوا أو أصيبوا نتيجة لهذا الهجوم.

 

ولم يتم الكشف عن تفاصيل الحادثة بعد، ولكن تجدر الإشارة إلى أن العمليات المشتركة بين الجيشين الأمريكي والإسرائيلي في غزة نادرة. 

 

"حزب الله" يعلن إسقاط طائرة إسرائيلية في شمال فلسطين المحتلة

 

وفي سياق آخر، أعلن مقاتلو حزب الله اللبناني إسقاط طائرة إسرائيلية في المنطقة الشمالية من فلسطين المحتلة. وبحسب بيان المقاومة اللبنانية "حزب الله" فإن الطائرة كانت تقوم بمهام قتالية في لبنان وأصيبت بصاروخ. ودعما لكلامه، نشر "حزب الله" صورا ومقاطع فيديو تؤكد تدمير الطائرة.

 

 ولكن موقع قناة "الميادين" يعطي رواية مختلفة للأحداث، مؤكد أن الصور المنشورة تظهر طائرة بدون طيار من نوع غير معروف تم إسقاطها يديرها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

       

بحث