بشرى سارة للمواطنين..صندوق التضامن الصحي CNASS يبدأ أنشطته

اثنين, 25/09/2023 - 14:57

أعلن اليوم الاثنين عن توقيع عدة اتفاقيات بين الصندوق الوطني للتضامن الصحي CNASS، والمركزية لشراء الأدوية والتجهيزات والمستلزمات الطبية CAMEC، والمنشآت الصحية العمومية.

 

 

 

وحسب وزارة الصحة فينتظر من هذه الاتفاقيات أن تسهم في «وضع إطار تنظيمي للتعاون الوثيق بين الفاعلين الرئيسيين في قطاع الصحة بغرض التكفل الأمثل بالمؤمّنين».

 

 

 

وأضاف إيجاز صحفي نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، أن الاتفاقيات ستسهم أيضا في «تأمين توفر الخدمات الصحية والنفاذ إلى أدوية عالية الجودة، وكذا تمويل دائم للمنشآت الصحية».

 

 

 

وخلال كلمة لها بالمناسبة تعهدت وزيرة الصحة الناها بنت مكناس بدعم الصندوق الوطني للتضامن الصحي من خلال تعزيز جودة الخدمات الطبية والسهر على احترام الالتزامات التعاقدية، وتوسيع وتفعيل نظامِ « ميسَّر »، وتعزيز القدرات الفنية للمنشآت الصحية.

 

 

 

وتأسس الصندوق الوطني للتضامن الصحي في يونيو 2022، ويهدف إلى «الرفع من نسبة التغطية بالتأمين الصحي، ورفع جواجز النفاذ المالي للعلاجات الأساسية أمام الفئات الهشة والمواطنين الأقل دخلا». 

 

 

 

كما يهدف الصندوق إلى «التكفل تدريجيا بـ 70% من السكان الذين لا يحظون بأية تغطية تأمينية، وهو ما من شأنه أن يؤسس لبلوغ تغطية تأمينية قد تصل إلى 80 % من السكان في أفق 2030».

 

الاخبار

       

بحث