آخر مستجدات بناء جسر مدريد بنواكشوط

اثنين, 26/06/2023 - 13:01

قال وزير التجهيز والنقل الناني ولد اشروقة إن قطاعه يأمل أن تنتهي أشغال جسر كرفور مدريد في العاصمة نواكشوط قبل الآجال المحددة له.

 

الوزير كان يتحدث، أمس الأحد، بعد نهاية جولة تفقد واطلاع على مدى تقدم الأشغال في الجسر، إذ أضاف أن وزارة التجهيز لن تدخر جهدا من أجل أن تنتهي الأشغال قبل الآجال المحددة.

 

وأشار ولد اشروقة إلى أن العاصمة نواكشوط تحولت إلى ورشة لتشييد طرق معبدة منذ عام 2021، منوها إلى أنها استفادت من تشييد حوالي 100 كلم من الطرق في السنوات الثلاث الأخيرة.

 

وقال الوزير إن العمل جار على إعادة تأهيل المقاطع الأساسية لمداخل العاصمة نواكشوط، مشددا على أن العاصمة ستستفيد من منظومة نقل متكاملة.

 

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، قد وضع الحجر الأساس لمشروع بناء جسر ملتقى الطرق المعروف بـ «كرفور مدريد» بمقاطعة عرفات بداية العام الجاري.

 

وسيمكن هذا المشروع بعد انتهاء الأشغال فيه من بناء محول فوق ملتقى الطرق المذكور، يبلغ طوله 3ر1 كلم وبعرض قدره 5ر19 مترا، مما يجعله يتسع لسيارتين في الاتجاهين، مع وجود ممر للراجلين وآخر للدرجات.

 

وتبلغ الكلفة الإجمالية لهذا المحول الذي أطلق عليه «محول الصداقة» 230 مليون يوان صيني وهو ما يعادل 121 مليون و900 ألف أوقية جديدة بتمويل من الدولة الصينية.

 

ص ميديا

       

بحث