قصة الملح في فنجان القهوة ... قصة من الواقع

جمعة, 24/02/2023 - 18:40

في نهاية حفلة من الحفلات، ألتقى شاب بفتاة جميلة جدا، وكانت كل العيون تطارد تلك الفتاة الجميلة، عرض الشاب على الفتاة أن يقدم لها فنجان قهوة على حسابه الخاص، فوافقت الفتاة بسبب أنها لاحظت أدب الشاب الجم في الكلام والأسلوب.

جلس الفتاة والشاب في أحد المقاهي، وكان الشاب صامتا متوترا، ولاحظت الفتاة ذلك، ولما قررت الفتاة الرحيل من أمام الشاب، فوجئت بالشاب ينادي على نادل المقهى، ويطلب منه ملح لكي يضعه في قهوته.

فوجئ الجميع بطلب الشاب الغريب، وضع الشاب الملح في قهوته، وسألت الفتاة لماذا تريد الملح؟، رد الشاب على الفتاة وقال لقد ترعرعت بجانب البحر، والملح يذكرني بطفولتي وأسرتي التي مازالت تقيم بجانب البحر.

وهنا عرفت الفتاة أن الشاب الذي يجلس أمامها شاب غير عادي فهو يعشق وطنه وأسرته، تقابل الشاب والفتاة بعدها عدة مرات متتالية، وعرفت الفتاة أنه شاب ذكي مرهف الحس وقلبه طيب.

وبعد مرور أيام كثيرة تقدم الشاب لخطبة الفتاة، فوافقت الفتاة وتزوجا وعاشا حياة سعيدة جدا، وكانت دائما تصنع لزوجها القهوة وتضع الملح.

وأنه لم يرد أن يقول حقيقة الملح لها، لأنه أحس أن الملح هو الذي سيكون بداية التواصل بينهما، وقال لها ف الرسالة مذاق الملح كان لذيذا وأنت بجانبي وبالقرب مني، ولو عدت للحياة مرة أخرى، سأشرب قهوة بالملح، لأن الملح من يديك حلو المذاق وأحلى من طعم السكر يا حبيبتي.

  

        

بحث