حقيقة مؤلمة يعيشها الزوجان في مجتمعنا

خميس, 25/08/2022 - 14:28

حقيقة مؤلمة نعيشها في مجتمعنا الآن..

- عندما يشكو الزوج من زوجته يجد ألف يد تمتد لتشد من أزره.. وعندما تشكو الزوجة من زوجها تجد ألف يد تريد تكميم فمها..

- عندما يقول الزوج انه يفتقد الحب والحنان في بيته يجد ألف لسان يقول له.. من حقك أن تنفصل أو تتزوج بأخرى..

- عندما تقول الزوجة إنها تفتقد الحب والرومانسية والحنان من الزوج تجد الجميع يلومها ويقول لها : اتق الله وعيشي واشكري الله ان زوجك يطعمكِ ويكسيكِ ويستركِ.. كأنها كانت في بيت أهلها جائعة وعارية ومفضوحة

- عندما يشتكي الزوج من عدم اهتمام زوجته بشكلها واناقتها ومظهرها، يلقى مساندة من الكل وعتابا على هذه الزوجة المهملة بدون حتى النظر في أسباب إهمالها في نفسها أو البحث وراء دوافعها..

- عندما تشتكي الزوجة من مظهر زوجها وعدم اهتمامه بنفسه تجد الجميع يتهمها بالتفاهه وأن الرجل لا يعيبه شكله أو مظهره  كأنها ليست بشرا ويجب ان تتحمل شكله وعدم اهتمامه ومن العيب ان تنفر منه..
- عندما يشك الزوج في زوجته ويبدأ في مراقبتها يجد الجميع في خدمته ومساعدته لكشف الزوجة حتى لو كانت بريئة ،وذلك دون اي استفسار أو محاولة تهدئة ،حيث يجب إراقة الدماء ليسلم الشرف الرفيع من الأذى.. 

- عندما تشك الزوجة في زوجها وقد تكتشف خيانته وتمتلك الأدلة، يسعى الجميع لإسكاتها وينصحونها بعدم مواجهته حتى لا تُخرب بيتها بيدها فما حدث مجرد نزوة ويجب عليها أن تسامحه ويكفيها أنه ينام في بيته ويمنحها بركاته.. 
- عندما يقرر الزوج الطلاق لأسباب تخصه يقول الجميع : حقه وشرع الله لا جدال فيه.. معذور...حياته تحولت الى جحيم ويكفي أنه كتوم ولا يريد الإفصاح... أعانه الله.. 

- عندما تطلب الزوجة الطلاق يشار إليها على أنها متسلطة وقد تكون منحرفة ويسألها الجميع بما يشبه التحقيق هل تورطت في علاقة ما مع غيره.. هل وعدك أحدهم بشيء.. هل أصابك الجنون..  وكثيرا ما يشكون أن بها مسا من جن أو بشر فهي ناقصة عقل ودين ولا تعرف مصلحتها حتى لو بلغت من العمر أرذله..

- عندما ينفعل الزوج على الابناء انفعالا مبالغا فيه قد يصل الى الضرب او الإيذاء النفسي والبدني.. فهو معذور لاعبه في عمله ،وأعصابه متوترة بسبب مسئولياته.
لماذا تزوج اذا لم يكن أهلا للمسئولية..

- عندما تنفعل الزوجة من تصرفات الابناء يشار اليها بالعصبية وانها عاشقة للنكد ولا تتحمل الابناء فكيف تريد الجنة  بغض النظر عن الضغوط والمشكلات والتغيرات الطبيعية التي تصيب جسدها في مختلف المراحل.. 

- عندما يمرض الزوج لسنوات يجب على الزوجة أن تكون له أما وخادمة وإلا إصبحت بنظر الجميع خائنة ومعدومة الأصل
- وعندما تمرض هي...فوراً يبحثون له عن بديل..
فعلا حقيقة مؤلمة.. 
انا لله وانا اليه راجعون..

منقوول

  

        

بحث