نجاح 3 بنات توائم في البكالوريا (صورتهن)

أربعاء, 20/07/2022 - 23:48

ظاهرة فريدة كشفت عنها نتائج امتحانات الثانوية العامة (البكالوريا) في الجزائر، مع نجاح 3 توائم ثلاثية في اجتياز الاختبارات.

هذه الظاهرة أثارت اهتمام الجزائريين عبر منصات التواصل ومختلف وسائل الإعلام المحلية، حيث أجمعوا على وصف هذا العام بـ"عام التوائم".ومن الجزائر العاصمة، تمكنت 3 شقيقات توأم من تحقيق النجاح في امتحان شهادة البكالوريا وهن ندى ونهى ونورهان.


كما اجتازت 3 شقيقات توأم من محافظة جيجل الساحلية شرقي الجزائر، أيضا امتحان شهادة البكالوريا وهن دينا ومها وغادة وفق ما نشره جزائريون، الإثنين، عبر منصات التواصل.الأمر لم يتوقف عند الشقيقات الـ6، بل حدث الأمر ذاته في محافظة تيبازة الساحلية الواقعة وسط الجزائر، وتحديدا في بلدية "أحمر العين".وتمكن الأشقاء التوأم مهند وصهيب ومصعب من نيل شهادة الثانوية العامة في تخصص "الرياضيات".وكشفت والدة التوائم الثلاثة في تصريحات لوسائل إعلام محلية، أن أبناءها الثلاثة منذ صغرهم يدرسون في صف واحد ولم يفترقوا حتى في خروجاتهم أو نومهم.

وتفاعل جزائريون بتعليقات مشجعة للتوائم الناجحين، ومنهم من اعتبر أن نجاحهم "يسقط فرضية أن "أصابع اليد الواحدة لا تتشابه".

ومع ذلك كانت هناك بعض التعليقات الطريفة التي قالت: "بما أن نجاحهم في يوم واحد وشهادة واحدة، يجب تزويجهم في يوم واحد".ونشرت وزارة التربية والتعليم الجزائرية، السبت، النتائج النهائية لامتحانات شهادة البكالوريا التي جرت مطلع الشهر الماضي، وخاضها نحو مليون ونصف المليون طالب.

وكشفت النتائج النهائية عن نسب نتائج "قياسية"، حيث سجلت شعبة الرياضيات نسبة نجاح "تاريخية" وصلت إلى 78.78%، تلتها شعبة اللغات بـ64%، ثم العلوم التجريبية بنسبة نجاح وصلت إلى 59.32%، والآداب والفلسفة بـ54.80%،وتذيلت شعبة التسيير والاقتصاد النتائج بـ52.92%.

وفي سابقة تاريخية لم تشهدها الجزائر منذ استقلالها، تصدرت محافظة المدية الواقعة وسط البلاد نسب النجاح الوطنية في امتحانات الثانوية العامة بنسبة بلغت 77.62%، تلتها محافظة تيبازة (وسط) بـ76.66%، وجاءت سطيف (شرق) ثالثة بـ75.19%، ثم تيزيوزو بـ74.29%، وهي المحافظة التي حافظت على صدارة نسب النجاح في الأعوام الـ5 الأخيرة.

  

        

بحث