الاعلان عن البدء اليوم بأهم نقطة في مشروع سكاني مجتمعي ضخم

سبت, 02/07/2022 - 12:53

أشرف الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية و ترقية القطاعات الانتاجية، السيد محمد المصطفى ولد عبدي ولد اجيد، اليوم السبت في انواكشوط، على إطلاق قافلة الوكالة الوطنية للإحصاء و التحليل الديموغرافي و الاقتصادي، الخاصة بمرحلة الخرائط من التعداد العام للسكان و المساكن 2023.

وتهدف هذه القافلة المكونة، من 24 فرقة موزعة على عموم التراب الوطني إلى إعداد المرحلة الأولى من الإحصاء و الخاصة بمرحلة الخرائط، و التي تهدف إلى إعداد مسح شامل للتجمعات و القرى على عموم التراب الوطني، من أجل الحصول على مناطق عد من خلالها يمكن عد السكان و المساكن.

و أوضح الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية و ترقية القطاعات الانتاجية، في كلمة له بالمناسبة، أن هذه المرحلة تهدف إلى إعداد إحصاء دقيق لجميع السكان، مشيرا إلى أن هذه المرحلة تعتبر هي أهم المراحل في هذا التعداد و التي من خلالها يمكن تعداد السكان و المساكن.

و قال إنه تم تكوين هذه الفرق على هذا الاحصاء من جميع النواحي الفنية و الإدارية، مبينا أنه تم تسخير كل الجهود من أجل إنجاح هذه المرحلة.

و بدوره أوضح الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان، السيد الشيخ فال، أن التعداد الخامس لموريتانيا سيوفر حالة دقيقة لديناميكات السكان وتوزيعهم المكاني وخصائصهم الاجتماعية والاقتصادية و ذلك باستخدام الأدوات التكنولوجية و أقراص لأول مرة في موريتانيا، مشيرا إلى أن هذا الطموح يدل على التزام موريتانيا بتسريع التقدم من خلال الابتكار.

  

        

بحث