البيئة تؤسس محمية طبيعية في منطقة "العطف" بكيهيدي

سبت, 19/03/2022 - 23:39

تسعى وزارة البيئة والتنمية المستدامة إلى تأسيس "محمية في منطقة العطف، في مدينة كيهيدي بولاية گورگول، وذلك "نظرا لوسطها الحيوي الذي يمتاز بتنوع بيولوجي كبير وقدرة على التجدد الطبيعي". 

بيان:
تهدف وزارة البيئة والتنمية المستدامة، من خلال برنامج "التسيير المندمج للمنظومات البيئية من أجل تنمية بشرية مستديمة في موريتانيا" الذي تنفذه منظمة الأغذية والزراعة، إلى إنشاء محمية في منطقة العطف، على شكل محمية مجال حيويّ، نظرا لوسطها الحيوي الذي يمتاز بتنوع بيولوجي كبير وقدرة على التجدد الطبيعي.

سيمكّن إنشاءُ هذه المحمية الجديدة من تامين افضل للمحافظة على التنوع البيولوجي الاستثنائي الذي يميّز منطقة العطف، مع ضمان العديد من المنافع والمنتجات التي تتيحها للمستخدمين.

وفي هذا الإطار بالذات، يندرج تنظيمُ يوم تفكيري حول منطقة العطف، في مدينة كيهيدي (كوركول)، يوم السبت 19 مارس 2022، والذي افتتحت أشغالُه معالي وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، بحضور الممثل المقيم لمنظمة "الفاو" وممثل اليونسكو في موريتانيا.

من ضمن برنامج اليوم التفكيري زيارةُ ميدانية لمنطقة العطف وغابة "نكويّه" المصنفة (في مقاطعة مقامه) وعدة مواقع من ولاية كوركول يتدخل فيها قطاع البيئة.

وفي إطار متابعة إنجازات برنامج فخامة رئيس الجمهورية "أولوياتي" الموسع، زارت السيدة الوزيرة، أثناء سفرها، غابة "كاني" المصنفة (في الترارزه)، والتي شجَّرتْ فيها وزارة البيئة والتنمية المستدامة 100 هكتار.