ما لا تعرفونه عن الرئيس الروسي بوتين (قيصر روسيا)

سبت, 26/02/2022 - 17:29

أثناء الحرب العالمية الثانية...حصل جندي روسي على إجازة لزيارة عائلته...و ما إن وصل الى منزله...حتى رأى شاحنة عسكرية تقوم بتحميل عشرات الجثث لنقلها إلى مقبرة جماعية...فأدرك أن شارعه قد قصف...وقف الجندي أمام الجثث المتكدسة ليلقي نظرة عليهم و إذا به يلاحظ جثة زوجته...بعد صدمته...لم يشأ الجندي أن تدفن زوجته في مقبرة جماعية...فطلب سحبها ليقوم بدفنها بشكل لائق...لكنه صدم عندما وجد أنها لاتزال تتنفس ببطء...فأخذها إلى المستشفى حيث تعالجت واستعادت الحياة...بعد سنوات على هذا الحادث،حملت الزوجة التي كادت أن تدفن حية...ووضعت صبيا إسمه "فلاديمير بوتين" رئيس روسيا حاليا..

ولد فلاديمير فلاديميروفتش بوتين في ليننغرد (تعرف الآن باسم بطرسبرغ) في روسيا في 7 تشرين الأول عام 1952 ونشأ مع عائلته في شقة مجتمعية وانضم لمدارس متوسطة وثانوية محلية حيث كانت له ميول رياضية، وبعد أن تخرج من جامعة ولاية ليننغراد فيي تخصص القانون عام 1975 بدأ بوتن مسيرته في الاستخبارات السوفييتية ضابط استخبارات، وقد ظل يشغل هذا المنصب في ألمانيا الشرقية  حتى عام 1990 ثم تقاعد برتبة عقيد.

وعند عودته لروسيا شغل بوتن منصبًا إداريًا في جامعة ليننغراد، ثم بعد انهيار الشيوعية عام 1991 أصبح مستشارًا للسياسي الليبرالي أناتولي سوبتشاك، وعندما انتخب سوبتشاك رئيسا لبلدية ليننغراد في وقت لاحق من العام ذاته أصبح بوتن مسؤول العلاقات الخارجية لديه، ومع حلول عام 1994 أصبح بوتن أول نائب رئيس عمدة لسوبتشاك.

بعد هزيمة سوبتشاك عام 1996 استقال بوتن من منصبه وانتقل إلى موسكو، وهناك عين عام 1998 نائب رئيس الإدارة في إدارة بوريس يلسن، حيث كان مسؤولًا عن علاقات الكرملن مع الحكومات الأخرى في المنطقة.

وبعد ذلك بوقت قصير عيّن بوتن رئيسًا لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي، وهو أحد أذرع الاستخبارات السوفييتية سابقًا، ورئيسًا لمجلس أمن يلسن، وفي آب/ أغسطس عام 1999 أقال يلسن رئيس الوزراء آنذاك سيرغي ستاباسين وجميع وزرائه ورشح بوتن لخلافته.

الحياة الشخصية

في عام 1980 التقى بوتين بليودميلا التي أصبحت زوجه فيما بعد، وكانت تعمل مضيفة طيران آنذاك، ليتزوجا عام 1983 وينجبا ابنتين، هما ماريا التي ولدت عام 1985 وييكاترينا التي ولدت عام 1986. وفي حزيران/ يونيو من عام 2013 تقريبًا أي بعد ثلاثين عامًا من الزواج أعلن الزوجان عن اعتزامهما الطلاق وقدما لذلك تفسيرات مقتضبة إلا أنهما أكدا أن القرار اتخذ من كلا الطرفين بالتراضي.   أما من حيث ديانة فلاديمير بوتين ومعتقداته وطائفته الأصلية، فقد ولد لعائلة مسيحية من الروم الأورثودوكس.

وهو ملم بسبع منها على الأقل، ويصعب العثور على رئيس آخر يعرفها مثله , وكان بوتين قد عقد في 2013 مؤتمراً صحافياً مشتركاً مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، حين قامت بزيارة رسمية إلى روسيا، فتحدثت بالألمانية وهو بالروسية، ثم قام بدور المترجم لما صرحا به معا، فانبهر بما ترجمه الصحافيون والوفد الألماني، وعشرات الآلاف عبر الشاشات التلفزيونية , إضافة إلى إتقانه اللغتين البولندية والأوكرانية “وقد لاحظوا في أرمينيا حين زارها أنه يفهم لغتهم وملم بالكثير منها، لذلك يقولون في روسيا : احذر من أن تتفوّه شيئا بلغتك أمام بوتين، فقد يعلم ما تقول”.

 

       

بحث