لأول مرة في بلادنا..إقامة مركز طبي متخصص في المجال التالي(صور)

جمعة, 09/07/2021 - 12:18

أدى وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان؛ الناطق باسم الحكومة، السيد المختار ولد داهي، زوال يوم الخميس، زيارة عمل رسمية للاتحادية الموريتانية لكرة القدم.

واجتمع  الوزير مع رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم؛ السيد أحمد ولد يحيى، حيث استعرض الطرفان أبرز محطات التطور الذي عرفته الكرة الموريتانية مؤخراً، خاصة في ظل تأهل المنتخب الوطني الأول لنهائيات كأس أفريقيا للأمم في الكاميرون، للمرة الثانية في تاريخه، ونهائيات كأس العرب في قطر.

وخلال الزيارة وضع  الوزير الحجر الأساس لمركز الطب الرياضي التابع للاتحادية الذي ستبدأ فيه الأشغال خلال الأيام المقبلة، ليكون أول مركز صحي رياضي متخصص في بلادنا؛ حيث سيخصص لتقديم العلاج لممارسي كرة القدم في البلاد.

وأكد  الوزير على مواصلة وزارته دعم قطاع الرياضة؛ مبرزاً أن دعم قطاع الشباب والرياضة يشكل إرادة سامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وهو ما تعمل حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال على تجسيده على أرض الواقع.

وأجرى  الوزير جولة تفقدية في المكاتب والإدارات الخاصة بالاتحادية مثل الإدارة الفنية والإدارات التخصصية الأخرى، كما شملت الجولة مختلف المرافق والبنى التحتية التابعة للاتحادية؛ مثل الأكاديمية الوطنية والنجيلات الصناعية والمطعم والمتجر الخاص ببيع مقتنيات المنتخبات الوطنية، إضافة إلى استوديوهات قناة "الرياضية الموريتانية" التي يوجد مقرها داخل مباني الاتحادية.

ورافق  الوزير خلال هذه الزيارة وفد رفيع المستوى من وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، من ضمنه الأمين العام للوزارة، السيد محمد ولد اسويدات، وعدد من كبار موظفيها.

 

عن/الوئام

       

بحث