مدون يشن هجوما لاذعا على أقارب الرئيس ويظهر أنواعا من فسادهم

سبت, 29/05/2021 - 14:35

بزنس المصاهرة !

نظرة على توظيف أصهار الجنرال غزواني وحرمه ( الرسمية ) تكشف لك حجم مأساة البلد بحيث أنه مختطف من عصابات أسرية كلما تسلمت إحداها زمام الأمور لعنت سابقتها ولكن الأيام تكشف بأنها أسوأ خلف لأسوأ سلف ، وبأن باب السوء لم يغلق بعد ومازال في الإمكان أسوأ مما كان .

- أمال بنت الشيخ عبد الله ، عينت وزيرة للتعليم العالي في التعديل الأخير رغم أنها ليست مؤهلة لهكذا منصب ، ولكن شفع لها بأن عمها محمدن ولد الشيخ عبد الله زوجته أخت الجنرال غزواني .
- محمدن ولد الشيخ عبد الله ، أخ الرئيس الراحل ( عم الوزيرة انفة الذكر ) زوج أخت الجنرال غزواني الذي عينه بمرسوم رئاسي فبراير 2020 أمينا عاما لصندوق الإيداع والتنمية CDD الذي كان من المقرر إيداع الأموال الإماراتية فيه ( 2 مليار دولار ) .
- محمد الأمين ولد الغزواني إبن أخ الجنرال غزواني وزوج ابنته ( كوشنير موريتانيا ) نائب برلماني عن مقاطعة بومديد ، صهر الرئيس هذا - كغيره من الأصهار والأقارب - إضافة إلى " تعيينه نائبا بالبرلمان " حصل على صفقات عمومية منها ما كشف عنه ومنها ما لم يتسرب للعام ، ومن الأمثلة منحه صفقة ااستيراد الاسفلت لشركة ATTM تملقا من مديرها الفاسد اعل ولد الفيرك ( ملفه على الصفحة )  على حساب شركة يملكها خاله أشريف ولد محمد الإمام .
وكان قبل سنوات مديرا لمصنع مشروع السكر الوهمي وتقاضى منه مبالغ كبيرة ، ولا يعرف إن كان مازالت له امتيازات متعلقة بتلك البقرة الحلوب للمفسدين والمتنفذين .

-  ومن أصهار الجنرال غزواني أيضا :
الجنرال عزيز وأولاد اللهاه وأولاد الوزير السابق والعقيد محمد محمود ولد الديه ( رحمه الله ) ، وعائلة علوات و ......
كان الجنرال غزواني متزوجا من إبنة خالة الجنرال عزيز ( مريم منت اللهاه ) وله منها إبنة، وبالتالي يكون أبناء اللهاه أخوال إبنة الجنرال غزواني :
أفيل ولد اللهاه ( الغني عن التعريف ، ملفه رقم 1 في سلسلة ال 40 حرامي ) من متسول في البرص ومهرب للأرز من السينغال - كمساعد لأخيه محمد يسلم ولد اللهاه - إلى ملياردير في غضون سنوات ( أحد سلات بيض عزيز ) ويعتبر وأخوه من أثرياء عشرية النهب الجدد .
ومن أبناء اللهاه سيدي باب ، الذي " عينه " نواب الحزب الحاكم نائبا عن دائرة إفريقيا الذي لا بعرف جالياتها ولا تعرفه !!!
حصل " التصويت " على تعيين المعني يوم  21 يناير 2019 وتهكم المدونون على تعيينه بمنحه لقب " نائب نواب الحزب الحاكم " .
هل تذكرون " مشوي غزواني " ؟ معده كان هذا النائب ( خال ابنته ) بمنزله في وادان خلال زيارة الجنرال للمدينة ضمن حملته الإنتخابية ( كان على السفرة جملا مشويا ) .
- القاسم ولد الديه، طليق إبنة الجنرال أنيسة غزواني ، حصل بهذه المصاهرة على عدة صفقات منها على سبيل المثال لا الحصر، صفقة ال 5 مليارات أوقية قديمة لشركته BATIR التي أثارت جدلا كبيرا، وهو المستحوذ على نصيب أخواته من التركة ومنعهن منه في سابقة بتاريخ المجتمع الموريتاني ( ملف القضية على الصفحة ) .
- عمدة بير أم اكرين السالمة بنت علوات ( صاحبة مطاحن الزئبق ) كانت متزوجة من الناجي ولد الشيخ الغزواني -طليقها- والناجي هذا عمه الجنرال غزواني ، ولها منه أبناء أحدهم ضابط في الجيش أو الحرس.
وبالتالي تكون للجنرال غزواني علاقة مصاهرة مع قائد حرسه الشخصي المقدم عالي ولد علوات شقيق السالمة، وتم تداول فوكال مؤخرا لشقيقة لهما تهدد فيه ساكنة مقاطعة بير ام اكرين التي تعارض وجود مصانع السيانيد ومطاحن الزئبق بالقرب من التجمعات السكنية والمراعي ( راجع ملف العائلة ضمن ملفات العائلات المتنفذة رقم 3 ) .

- السفير السابق حميده ولد أحمد طالب ( صهر السيدة الأولى ) عين مؤخرا رئيسا لمحكمة الحسابات ، رغم أنه عزل من منصبه كسفير بالإمارات لاكتشاف سرقة عليه وظل شبه مطارد حتى وصل غزواني للسلطة وصارت أخت زوجته سيدة أولى بالقصر الرئاسي فعاد للبلد !
- منى منت الداه شقيقة السيدة الاولى تستولي على جميع صفقات الجيش و ATTM .
أختها مديرة أبرتوكول السيدة الأولى وراتبها مثل راتب أبروتوكول الرئيس.
وشقيقتها الأخرى تم تعيينها مديرة لصفقات في وزارة النفط والبترول.
- ولد مجتبى زوج شقيقة السيدة الأولى ، المستشار الثقافي في القنصلية الموريتانية بجدة
- شيخن ول النني خال السيدة الاولى ، كان سفيرا بدكار ثم عين مؤخرا سفيرا باليونيسكو في باريس ليتعالج في أرقى المستشفيات على حساب الخزينة العامة .

ولا أظنني أحطت بجميع أصهار العائلة ، وكل واحد منهم يدير أعماله الخاصة المدعمة بالنفوذ ، ولو خضنا في التفاصيل لاحتجنا لتأليف كتاب .

#موريتانيا_عطشانة . hacen abbe

المقال لا يعبر عن رأي موقع الجواهر بالضرورة ،وانما يعبر عن رأي كاتبه.
فالجواهر تنشر آراء الجميع ولا تتبنى إلا ما يصدر عن مديرها أو إدارة تحريرها ومحرريها فقط.

       

بحث