قصة عجوز فقيرة مع حفيدها المريض..أرسل الله لها جراحا في بيتها بسبب دعائها

سبت, 17/04/2021 - 15:29

اللجوء الى الله عز وجل والدعاء والالتجاء اليه وحده سبحانه يمكن ان يحقق المعجزات , ويحقق ما لم يخطر 

على بال انسان.

وفي هذا الاطار , يحكى انه في يوم من الايام خرج الطبيب العالمي الشهير "إيشان" مسرعا كي يذهب الى المطار للمشاركة في المؤتمر العلمي الدولي الذى سيتم فيه تكريمه على انجازاته العلمية الفريدة في الطب.

 و بعد وصولة المطار ركب الطائرة وبعد قليل , وبصورة مفاجئة , تم الاعلان ان الطائرة أصيبت بعطل ما وستهبط اضطراريا في اقرب مطار .

وبمجرد هبوط الطائرة توجه الطبيب على الفور الى استعلامات المطار ليسأل عن اقرب رحلة الى الجهة التي يقصدها فأخبروه أنها يوم غد , وهنا قال لهم في غضب : انه طبيب عالمي شهير وأن كل دقيقة لديه تساوى ارواح العديد من البشر ولا يمكنه الانتظار هنا 16 ساعة ليركب طائرة اخرى فأجابه الموظف : اذا كنت مستعجلا يا سيدى يمكنك استئجار سيارة و الذهاب بها فورا فالمسافة لا تبعد من هنا سوى 3 ساعات فقط .

وافق د/ "ايشان" مستاء واستأجر سيارة وقادها بنفسه , وبعد قليل , وبصورة مفاجئة , تغيّرَ الجو و بدأ المطر يهطل بغزارة وأصبح من العسير جدا عليه رؤية الطريق امامه , وبعد ساعتين أيقن انه قد ضل طريقه وأحس بالجوع الشديد والتعب ..

وفجأة رأى امامه بيتا صغيرا فتوقف عنده و دق الباب , فسمع صوت امرأة عجوز تقول : تفضل بالدخول كائنا من تكون , فالباب مفتوح.

دخل الطبيب و استأذن العجوز المقعدة في استعمال الهاتف فضحكت و قالت اي هاتف يا بُنيّ ,الا ترى اين انت؟

لا توجد هنا كهرباء ولا هواتف ولكن تفضل يمكنك ان تستريح وتشرب فنجانا من الشاي الساخن وتأكل بعض الطعام على المائدة حتى تسترد قوتك و طاقتك و تكمل طريقك .

شكر الطبيب السيدة الطيبة كثيرا وجلس يأكل , بينما كانت العجوز تصلى و تدعو الله عز وجل , وفجأة انتبهَ الطبيب الى طفل صغير نائم بلا حراك على سرير قرب العجوز وهي تهزه .
اقترب د/ ايشان من السيدة و قال لها يا أمي والله قد اخجلتينى بكرمك واخلاقك وعسى الله ان يستجيب صلاتك ودعائك قالت له العجوز يا بني لقد أجاب الله سبحانه وتعالى كل دعواتي الا واحدة .. قال إيشان وما هي تلك الدعوة ؟

قالت العجوز : هذا الطفل حفيدي وهو يتيم الابوين و قد اصابه مرض عُضال عجز جميع الاطباء هنا عن علاجه وقيل لي ان هناك جراحا عالميا واحدا هو القادر على علاجه يسمى ايشان و لكنة يعيش بعيدا جدا من هنا وانا ليس لديَّ المال ولا القدرة على اخذ حفيدي اليه وأخشى ان يموت طفلي فدعوت الله ان يسهل أمرى و يساعدني .

بكى الطبيب ايشان حتى فاضت دموعه على خديه وخاطبها قائلا : والله يا أمي ان دعاءك قد عطَّلَ ربنا  بسببه الطائرات وضربَ الصواعق وأمطر السماء كي يسوقني الله الى بابك.

 إن الله عز وجل هو الذي يسبب الاسباب لعباده المؤمنين حتى يوفقهم ويستجيب دعواتهم .. سبحانك ربي ما اعظمك وما اكرمك يا الله!!!

       

بحث