5 نجوم جزائريين يخطفون الأضواء في دوريات أوروبا

اثنين, 12/04/2021 - 18:36

تشهد معظم الدوريات الأوروبية تألقا لافتا للنجوم الجزائريين الذين فرضوا أنفسهم ملوكا للتمريرات الحاسمة في تلك المسابقات.

رشيد غزال، نجم فريق بشكتاش، خطف الأضواء بشكل خاص خلال الموسم الحالي من الدوري التركي، بعد أن صنع 14 هدفا خلال إجمالي 23 مباراة شارك فيها ضمن منافسات البطولة.

 التألق اللافت لخريج مدرسة شبان نادي ليون الفرنسي انعكس بشكل إيجابي على قيمته السوقية التي ارتفعت لمبلغ 9 ملايين يورو في موقع "ترانسفير ماركت"، كما فتح أمامه أبواب العودة لمنتخب الجزائر بعد غياب استمر لأكثر من سنتين.

أندي ديلور، مهاجم مونبيلييه الفرنسي، فرض نفسه هو الآخر واحدا من أبرز المتألقين في دوريات "القارة العجوز" خلال الموسم الحالي.

ويتصدر اللاعب الملقب بـ"الغجري" ترتيب أفضل صانعي الأهداف في الدوري الفرنسي بـ9 تمريرات حاسمة، مناصفة مع الهولندي ممفيس ديباي نجم ليون.
وحل الجزائري الآخر زين الدين فرحات، نجم أولمبيك ليون، ثالثا في هذا الترتيب بـ8 تمريرات حاسمة، على بعد 3 تمريرات فقط من مواطنه فريد بولحية، مهاجم ميتز.
ويجدر التذكير بأن فرحات  يملك الرقم القياسي في عدد التمريرات الحاسمة في دوري الدرجة الثانية الفرنسي (19 تمريرة)، حيث حطم في عام 2017 الرقم السابق الذي كان مملوكا من قبل المغربي فيصل فجر مع كان في موسم 2012-2013.

من جهته، صنع النجم رياض محرز 4 أهداف مع مانشستر سيتي خلال الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، ليرفع عدد تمريراته الحاسمة إلى 35 منذ انضمامه للفريق في عام 2018.

       

بحث