فرنسا تبدي استعدادها للإستثمار في موريتانيا

سبت, 27/03/2021 - 15:51

عبر القائمون على بنك الإستثمارالفرنسي عن استعداد مؤسستهم للمساهمة في ترقية الإستثمارات الفرنسية في موريتانيا ودعم الهيئات الإستثمارية الموريتانية.

جاء التصريح خلال لقاء عقده معالي وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد "عثمان مامودو كان" مساء أمس الجمعة في باريس مع المدير التنفيذي لهذا البنك العمومي الفرنسي السيد "بيدرو نوفو" الذي كان مرفوقا بمديرة العلاقات الدولية بالبنك السيدة "إيزابيل ببير".

وناقش المجتمعون سبل مساعدة البنك للمستثمرين الفرنسيين في التعرف على فرص الإستثمار في موريتانيا ودعمهم في هذا الجانب بناء على دور هذا البنك في مواكبة الشركات والمقاولات الإستثمارية.

كما تناول الطرفان آلية تعزيز الشراكة مع موريتانيا ومساعدتها في استقطاب الإستثمارات من خلال الدعم الفني والخبرة وفي تطوير المؤسسات الاستثمارية الموريتانية مثل صندوق الإيداع والتنمية وصندوق الاستثمار الموريتاني الذي سيتم إطلاقه قريبا.

وتم الإتفاق على تنظيم زيارة للمدير التنفيذي للبنك لموريتانيا في أقرب الأجال للاطلاع عن قرب على فرص الاستثمار المتاحة وللتباحث مع مسؤولي القطاع البنكي وأرباب العمل الوطنيين حول سبل تمويل الاستثمار في موريتانيا.

وام

       

بحث