قصة فتاة ظنت أن قريبها سيتزوجها لكن حصلت مفاجأة حرمتها من الزواج

جمعة, 26/03/2021 - 20:16

هذه قصة حقيقية روتها سيدة كانت شاهدة على أحداثها "لموقع الجواهر" ,حيث قالت :

كانت أمنة فتاة على قدر من الجمال لا بأس به , عاشت مع إخوتها ووالديها ,فهي البنت الوحيدة بين إخوانها الذكور ,وكانت مدللة من والديها بسبب ذلك.

لم تكن تحب صداقة الفتيات كثيرا بل كانت تفضل الانعزال نوعا ما , ومن حين لآخر كانت تسمع والدتها تتحدث همسا مع جارتها "أم محمد" عن ضرورة زواج أمنة من ابن عمها محمد حين يعود من الخارج , فهو يعمل تاجرا في إحدى دول الجنوب الافريقي الغنية.

مرت الايام والسنوات وهي تسمع تكرار نفس الحديث بين الجارتين كلما التقتا ,حتى أصبحت تعتقد اعتقادا جازما أن الامر بات محسوما وأن محمد سيتزوجها فور عودته من الخارج.

وقد ملأ عليها الامر جل تفكيرها , وكانت كلما جلست على "ازويرة" القريبة من منزلهم تتخيل نفسها عروسا والزغاريد من حولها وأصوات الرصاص تصم الآذان والعريس يطوق رقبتها بذراعه وهي تتبختر في ملابس الزفاف بين المدعوين.

فجأة!! وفي ليلة من ليالي الشتاء الباردة سمعت مناديا ينادي من بعيد ويصيح بأعلى صوته : "فاطمة...ولّكْ محمد جَ ...محمد جَ" فأخذتها قشعريرة ورعدة شديدة سرت في جميع جسدها.

وفي الصباح لم تقم من مكان نومها كما كانت تفعل يوميا , فنادتها أمها فلم تجبها ,فذهب والدها ليستطلع الامر ويعرف السبب في عدم استيقاظها ,حيث تعود أن تصنع له الشاي كل صباح ,لكنها لم تجبه ,ففزع من الامر ونادى والدتها ,فلما حضرت أمها واقتربت منها قالت لها بصوت خافت :

"آن ما نعرف امرَه اعروصْ.. لمعلمات يظفرولْهَ وإحنوهَ جايهَ بوهَ شدور"

فقالت أمها متعجبة وحائرة :

اعروصْ...لمعلماتْ....الحنة....ذَ شنه؟ انت سمي لا اتجني.....فردت عليها :

 "انت شاكَّه عني افيسدة والل مجنونة..ذَ الخلق الحاصر وإيكَـاون والهول..شاكة عنو فايتني...هامكم تعرصوني لمحمد ءجاحدينهَ عني"

وفي الحين عرف والدها المشكلة وحددها..فذهب في التو يبحث لها عن "حجّابْ"
وبعد 3 أيام من تلك الحادثة ،تزوج محمد من فتاة أخرى ,حيث أخبر والدته أنه لن يتزوج فتاة مجنونة ،فهو في إجازة لا تتعدى الشهر الواحد ويريد ان يرتاح فيها ويستمتع بوقته.

القصة من إعداد موقع ،،الجواهر،،

       

بحث