هيئة الأقلام النسائية و خطاب السيدة الأولى في مؤتمر المرأة العربية ....

سبت, 27/02/2021 - 07:51

الجواهر : أعربت الهيئة الموريتانية للأقلام النسائية عن ارتياحها وتقديرها لخطاب السيدة الأولى قرينة رئيس الجمهورية الدكتورة مريم بنت الداه بمناسبة انعقاد الدورة الثامنة لمؤتمر المرأة العربية المنعقد في إطار شعار: “المرأة العربية والتحديات الثقافية”.

وفي بيانها ، ذكرت الهيئة أن المرأة الموريتانية تحت لوائها ، في محاولة للنهوض بمكانة المرأة الموريتانية في مختلف المجالات ، تقدر “هذا النص الغني والمضمون الواضح. بمؤشرات الانشغال بهواجس المرأة الموريتانية والعربية ومعاني التأثر بهواجسهن “.

نص البيان:

“نحن في الهيئة الموريتانية لأقلام النساء تابعنا بكل ارتياح كلمة السيدة الأولى الدكتورة مريم بنت محمد فاضل ضمن فعاليات المؤتمر الثامن لمنظمة المرأة العربية الذي ينظم تحت شعار (المرأة العربية والثقافة). التحديات). كنساء ، قررنا توحيد الجهود وإلقاء الضوء على الإنجاز الثقافي للمرأة الموريتانية ومن ثم السعي إلى النهوض بواقعها في مختلف المجالات ، فنحن نقدر هذا الخطاب الغني في النص والمضمون ، وهو ما يتضح بدلالات الانشغال بهواجس المرأة الموريتانية المرأة الموريتانية والعربية ومعاني التأثر بهواجسهن.

وقد تم عرض هذا الخطاب ، متضمنًا التحديات الأساسية التي تواجه المرأة فيها ، بدءًا بمشكلة التعليم ، مروراً بقضايا العنف الأسري ، وانتهاءً بضعف التمثيل في دوائر صنع القرار ، ووضع استراتيجيات لإزالة كل ما هو موجود في المجتمع. الحواجز التي تمنع المرأة من أداء دورها المتوقع في مجتمع يسعى بنشاط نحو التنمية والتقدم ، ليكون جوهر الأهداف التي يتبناها الجسم الثقافي ويهدف إلى تحقيقها.

وعليه فإننا نتقدم بخالص الشكر والتهنئة للسيدة الأولى على هذا الخطاب الذي لامس بأبعاده الإنسانية والثقافية والاجتماعية والسياسية ضمير المرأة الموريتانية التي كافحت وكافحت لفرض مكانتها ولعب دورها كاملاً. كشريك في عملية البناء والتطوير.

عن الهيئة الموريتانية للمراكز النسائية بنواكشوط ، 24 فبراير 2021

  

        

بحث