انطلاق أشغال دورة استثنائية لمجلس وزراء "OMVS" في نواكشوط

أربعاء, 24/02/2021 - 00:24

احتضن قصر المؤتمرات في نواكشوط زوال اليوم الثلاثاء 23-02-2021، أشغال الدورة الاستثنائية الثالثة والستون لمجلس وزراء منظمة استثمار نهر السنغال.

وتسعى دورة نواكشوط إلى وضع دراسة لتشخيص شركة استغلال سد منانتالي وافيلو، بهدف التوصل لمقترحات وخطط تلبي حاجيات شعوب المنطقة.

وقال وزير البترول والمعادن والطاقة عبد السلام ولد محمد صالح، إن الدورة الاستثنائية تنعقد في ظروف صعبة بسبب جائحة كورونا التي تضرر منها العالم بشكل عام.

وأشار إلى أن المنظمة تلعب دورا رياديا مهما في التنمية والاستقرار، معتبرا أن "نواكشوط نفسها نموذج على نجاح المنظمة فهي تتزود من مياه النهر وتؤمن بعض حاجياتها من الطاقة من سد منانتالي وتستفيد من الأراضي المروية في أمنها الغذائي".

 وشكر وزير المياه والصرف الصحي السنغالي الرئيس الدوري لمجلس وزراء المنظمة سيرين امباي اتيام، "رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني على الجهود التي يبذلها في سبيل تطوير المنظمة والتي يترجمها قطاع البترول والمعادن والطاقة رغم الظروف الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا"، على حد تعبيره.

وقال المفوض السامي للمنظمة حامد اتيام سوميغا، إن اللقاء هو الثالث للمنظمة في أقل من ثلاثة أشهر رغم الظروف الصعبة التي فرضتها كورونا على العالم.

وأشار ذات المتحدث إلى أن شركة استغلال سدي منانتالي وافيلو لها دور مهم، داعيا إلى رفع التحديات التي تواجهها وتعزيز دورها في المنظمة.

       

بحث