تعرفوا على مضمون الاتفاقية الموريتانية الامريكية الموقعة اليوم

اثنين, 08/02/2021 - 14:25

وقعت موريتانيا والولايات المتحدة الأمريكية صباح اليوم الاثنين بمقر وزارة الداخلية واللامركزية مذكرة تفاهم تتعلق بتعزيز التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب.

وتتضمن المذكرة تعزيز الجانبين تعاونهما في مجالي مكافحة الإرهاب، والجريمة العابرة للحدود، وغيرهما من المجالات ذات الصلة بتعاون البلدين في المجال الأمني من خلال تعزيز قدرات موريتانيا التكنولوجية في التعرف على الأشخاص، وتحديد هوياتهم خاصة في المناطق والمعابر الحدودية.

وزير الداخلية واللامركزية محمد سالم ولد مرزوك أكد في كلمة بالمناسبة أن هذا الاتفاق سيمكن موريتانيا من تعزيز أمنها الحدودي وتفعيل سياستها الأمنية في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود.

وشكر ولد مرزوك السفير الأمريكي مايكل دودمان على أدائه الجيد خلال مأموريته في موريتانيا، راجيا أن يشهد التعاون الموريتاني الأمريكي مزيدا من التطور والنماء في كل المجالات وخاصة مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

أما السفير الأمريكي في موريتانيا مايكل دودمان فأكد أن توقيع هذه المذكرة يدخل في إطار العلاقات الجيدة بين الولايات المتحدة الأمريكية وموريتانيا، مردفا أن البرنامج المقرر تنفيذه بموجبها سيمكن السلطات الموريتانية من تعزيز جهودها الرامية إلى حماية حدودها وتأمين حوزتها الترابية في وجه الإرهاب والجريمة العابرة للحدود.

       

بحث